الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

اهتمت صحيفة الغارديان بموافقة السلطات في بريطانيا على استخدام اللقاح، وجاءت افتتاحيتها بعنوان: «يجب النأي باللقاح عن السياسة».
وتقول الصحيفة إنه عندما يُكتب تاريخ الوباء، ستتم موازنة التكلفة المأساوية بقصص البراعة والمرونة البشرية، وستظهر السرعة التي تم بها تطوير اللقاحات الفعالة بشكل بارز. وترى أن اللقاح يمثل قبل كل شيء، إنجازًا للعلم ولحظة عظيمة للإنسانية، ويجب الاحتفال بها بهذه الشروط. وتؤكد أنه لا ينبغي أن يُستغل اللقاح لتسجيل النقاط السياسية، وأنه لا يجب على حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استغلال الموقف لإحراز نقاط سياسية.
{ (الغارديان)قالت صحيفة «موسكوفسكي كومسوموليتس» الروسية في تقرير لها إن دونالد ترامب بدأ بالفعل في تنفيذ ما يسمى «عفو منتصف الليل»، فمنح أنصاره إعفاء من أحكام ضدهم في الأشهر الأخيرة من رئاسته. وعادة ما تثير عمليات العفو صخبا كبيرا، لذلك يبقيها القادة الأميركيون حتى نهاية فترة ولايتهم.
وأكدت الصحيفة أنه بالنسبة لترامب، يمكن أن يتحول هذا الإجراء التقليدي إلى مشكلة كبيرة، فخصومه يتهمون الإدارة الرئاسية بتوزيع العفو مقابل رشى. وقد تحدث صحفيو «سي إن إن» عن أن وزارة العدل الأميركية بدأت التحقيق في المسألة.
{ (موسكوفسكي الروسية)أغلقت إسرائيل ملف التحقيق في إصابة طفل فلسطيني من سكان القدس الشرقية برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، أطلقها شرطي إسرائيلي، وأدت إلى اقتلاع عينه اليسرى. وقال موقع «واللا» الإخباري الإسرائيلي إن وحدة التحقيقات مع الشرطة، في وزارة العدل الإسرائيلية، أغلقت التحقيق في ملف الطفل مالك عيسى، 9 سنوات، ومن بلدة العيسوية بالقدس الشرقية. وأضاف: «لن يتم توجيه أي تهم إلى أي ضباط في الحادث، الذي وقع في بلدة العيسوية».
{ (موقع واللا)

الصفحات