الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الأدعم يزين الطرق والشوارع

الأدعم يزين الطرق والشوارع

الأدعم يزين الطرق والشوارع

كتب محمد أبوحجر
بدأت مظاهر احتفالات اليوم الوطنيّ في الظّهور بالطرق الرئيسيّة والشوارع، من خلال تركيبُ الأعلام على أعمدة الإنارة في مختلف الشوارع والمناطق والمدن.
«الوطن» بدورها رصدت تزيين الكورنيش والطرق المحيطة بالأعلام بجانب البدء في تزيين وتهذيب الحدائق الموجودة بطول الكورنيش.
هذا ويحرص المُواطنون على الاحتفال باليوم الوطنيّ على طريقتهم من خلال تزيين منازلهم بالأدعم، تعبيرًا عن الانتماء للوطن الغالي قطر والولاء للقيادة الرشيدة، كما يتميّز اليوم الوطنيّ بالعديد من المظاهر الأخرى، وأهمّها حرص الأطفال في الأسواق على ارتداء الملابس المزينة بالأعلام القطريّة والملابس العسكريّة.
وأصبحت مظاهر الاحتفال باليوم الوطني جزءاً من العادات القطرية وتعد أبرز مظاهر الاحتفال تزيين السيارات، بجانب تركيب الأعلام على أسطح ونوافذ المباني والفلل، إلى جانب الإكسسوارات التي تحمل معاني الاعتزاز والفخر بالوطن، والتي تكون عصرية ومبتكرة عاماً بعد عام، وتوجد في معظم المحال التجارية.
وكانت اللجنةُ المنظمةُ لاحتفالات اليوم الوطنيّ أعلنت عدم إقامة فعاليات درب الساعي هذا العام، مُراعاة للظروف الراهنة والخاصّة بتداعيات جائحة كورونا (كوفيد- 19)، على أن تتمّ إقامة الفعاليات العام المقبل بحلّة جديدة.
وعزت اللجنةُ ذلك إلى الحرص على ضمان الصحة والسلامة للجميع.. مؤكدةً أنّ هذا العام سوف يشهد إقامة العديد من البرامج والمُسابقات والندوات التاريخيّة التي سيتمّ بثُّها عبر موقع دوحة 360، وستتمُّ إقامتُها جميعًا بشكل مميّز، بما يتناسب مع أهمية اليوم الوطنيّ.
وأكّدت اللجنةُ أنّ الحلّة الجديدة المُرتقبة لفعاليات درب الساعي العام المُقبل تأتي انعكاسًا لرؤية اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطنيّ للدولة، والمُتمثلة في تعزيز الولاء والتكاتف والوَحدة والاعتزاز بالهُوية الوطنيّة لدولة قطر.

الصفحات