الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الشورى» يشارك في منتدى روما الدولي

«الشورى» يشارك في منتدى روما الدولي

الدوحة - قنا - شارك مجلس الشورى، أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، في «منتدى روما الدولي لحوار البحر المتوسط (MED-Dialogues)».
ويأتي هذا المنتدى في سياق إصدار هذا العام من الـ (MED-Dialogues)، وهي مبادرة سنوية رفيعة المستوى، أطلقتها وزارة الخارجية الإيطالية والمعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية (ISPI) عام 2015 في روما بهدف تعزيز الحوار حول القضايا ذات الأولوية ولتحسين التعاون الإقليمي.
تركزت المناقشات خلال المنتدى الذي شارك فيه رؤساء لجان الشؤون الخارجية في برلمانات الدول الواقعة على ضفتي البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، حول دور البرلمانات في إعادة بناء التنمية والأمن في منطقة البحر الأبيض المتوسط بعد جائحة كورونا (كوفيد - 19).
مثل مجلس الشورى في هذا المنتدى، سعادة السيد عبدالله بن فهد بن غراب المري، وسعادة السيدة ريم بنت محمد المنصوري، عضوا المجلس.
وشارك مجلس الشورى، أمس، في ندوة برلمانية بعنوان «الاقتصاد العالمي بعد كوفيد 19: وضع سياسات تجارية مستدامة لدعم محاربة الفقر»، عقدها الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
تركزت المناقشات خلال الندوة على كيفية معالجة آثار أزمة جائحة (كوفيد - 19)، وإيجاد حلول للحفاظ على الاستقرار المالي للتجارة العالمية، وتلبية احتياجات البلدان النامية لمواجهة التحديات المرتبطة بهذه الجائحة.
مثل مجلس الشورى في هذه الندوة، سعادة السيد ناصر بن سليمان الحيدر عضو المجلس.

الصفحات