الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أميركا تعبر عن امتنانها لدولة قطر

أميركا تعبر عن امتنانها لدولة قطر

واشنطن - قنا - رحبت الولايات المتحدة الأميركية بالاتفاق الذي أعلنه فريقا المفاوضين الأفغان في الدوحة، معربة عن امتنانها لدولة قطر على دورها كمضيف وميسر للمحادثات الأفغانية، مشددة على أهمية إحراز التقدم السريع في خريطة الطريق السياسية ووقف إطلاق النار.
وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان لها، أن هذه الاتفاقية تعد علامة بارزة في مفاوضات السلام الأفغانية التي بدأت منذ 12 سبتمبر 2020.
وأشارت إلى أن الاتفاقية تنظم القواعد والإجراءات التي يتفاوض عليها الجانبان منذ بدء المحادثات، مضيفة أن الفريقين اتخذا عددا من القرارات المهمة التي ستوجه المفاوضات بشأن خريطة الطريق السياسية ووقف شامل لإطلاق النار.
وهنأت الخارجية الأميركية الجانبين على مثابرتهم واستعدادهم لإيجاد أرضية مشتركة، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز يظهــر جديــة جمهـــورية أفغانستان الإسلامية و«طالبان» وقدرتهم على تجاوز الخلافات والتعامل مع القضايا الصعبة.
وأضافت أن ما تم تحقيقه يوفر الأمل في نجاح الجانبين في التوصل إلى تسوية سياسية لهذا الصراع المستمر منذ أكثر من أربعين عاما، مؤكدة على أن واشنطن ستواصل دعم عملية السلام والعمل مع جميع الأطراف للسعي إلى خفض العنف ووقف إطلاق النار.

الصفحات