الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العنابي يسعى لحسم التأهل

العنابي يسعى لحسم التأهل

العنابي يسعى لحسم التأهل

كتب عوض الكباشي
يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة مهمة أمام منتخب بنغلاديش في السابعة من مساء اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين لحساب المجموعة الخامسة التي تضم أيضا أفغانستان والهند وعمان.
وستكون المباراة المقررة ضمن الجولة الثامنة أولى مباريات التصفيات الآسيوية التي تقام خلال عام 2020، بعد المصادقة على قرار تحديد الموعد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الوطنيين بعد فترة التوقف الطويلة بسبب «كورونا».
ورغم أن منتخب قطر حجز بطاقة التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بصفته الدولة المضيفة، إلا أن الفريق الذي يشرف على تدريبه الإسباني فيليكس سانشيز ينافس من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2023، حيث يطمح في الدفاع عن اللقب الذي توج به عام 2019.
ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، في حين يمتلك منتخب بنجلاديش نقطة واحدة من أربع مباريات في المركز الأخير، مقابل 12 نقطة لعمان الثاني و4 نقاط لأفغانستان الثالث و3 نقاط للهند الرابع.
وقــــــاد الإســـباني فيليكيــــــس ســانشيز والجهاز المعاون التدريب الختامي، وكان خفيفا ركز خلاله المدرب على النواحي التكتيكية التي سوف يطبقها العنابي في لقاء اليوم ويأمل من خلالها في تحقيق الفوز على بنغلاديش.
ويسعى منتخبنا لتحقيق الفوز والانتصار في لقاء اليوم، خاصة أن المنتخب عاد من معسكر ناجح أقامه بالنمسا ولعب مباراتي كوريا وكوستاريكا. ويتوقع أن يكون الاستقرار في التشكيل لمزيد من التجانس والتفاهم، ولهذا فمن المتوقع أن يكون مشعل برشم في حراسة المرمى وأمامه في الدفاع كل من: بيدرو ميجيل وعبدالكريم حسن ظهيرين أيمن وأيسر، وبوعلام خوخي وطارق سلمان في قلب الدفاع، وفي الوسط كريم بوضياف وعبد العزيز حاتم وحسن الهيدوس، وفي الهجوم أكرم عفيف والمعز علي، بالإضافة إلى بقية الخيارات المتاحة مع جاهزية جميع اللاعبين.
وأدى منتخب بنغلاديش تدريبه الأخير مساء أمس على ملعب المباراة بمثابة تدريب خفيف، وذلك يقف من خلاله الجهاز الفني على اللاعبين الذين سوف يشاركون في المباراة.
وستكون أمام منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الفرصة الكبيرة للتأهل لنهائيات كأس آسيا في 2023 بالصين في حال الفوز أو التعادل، حيث يرفع العنابي رصيده إلى 14 في حال التعادل أو 16 في حال الفوز وهو الرصيد الذي لن يكون باستطاعة أي من أصحاب المراكز «التفضيلية» الوصول له من المجموعات الأخرى أي يعني أن العنابي سيكون أول منتخب يضمن التأهل للنهائيات الآسيوية.
وجهز الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول كل اللاعبين المتواجدين معه في القائمة التي اختارها لمباراته أمام منتخب بنغلاديش ضمن التصفيات الآسيوية المُشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

الصفحات