+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
تقام اليوم 3 مباريات في ختام مباريات الدور الأول من بطولة دوري أبطال آسيا لأندية شرق، حيث تشهد المجموعة السابعة فيسيل كوبي الياباني مع سوون سامسونج الكوري الجنوبي الساعة 4 عصرا بملعب خليفة الدولي.
ويلعب سيدني الأسترالي مع يوكوهاما الياباني الساعة 1 ظهرا وتقام المباراة على ملعب الجنوب المونديالي واللقاء الثاني في نفس المجموعة يجمع بين فريق شنغهاي الصيني وجيونبك هيونداي الكوري الجنوبي وتقام على ملعب خليفة الدولي.
وتقام اليوم مباراتان في المجموعة الثامنة في نفس التوقيت وهما غير مؤثرتين في عملية التأهل حيث تم صعود فريقي يوكوهاما وشنغهاي للدور الثاني وخروج فريقي سيدني وجيونبيك من المنافسات بعد ان تجمد رصيد سيدني وجيونبيك عند 4 نقاط وفي المقابل يمتلك يوكوهاما 12 نقطة وشنغهاي 9 نقاط.
طوكيو الياباني يتأهل
تأهل نادي طوكيو الياباني إلى الدور الثاني بعد فوزه على بيرث غلوري الأسترالي 1-0 أمس الخميس على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2020.
وسجل أدايلتون هدف الفوز الثمين لصالح طوكيو في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على شنغهاي شينهوا الصيني 4-1 على استاد جاسم بن حمد.
وتربع أولسان هيونداي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لطوكيو و7 لشنغهاي شينهوا، ونقطة لبيرث غلوري. ليحصل أولسان هيونداي وطوكيو على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ16.
وفي دور الـ16، يتقابل أولسان هيونداي يوم الأحد 6 ديسمبر مع ثاني المجموعة الخامسة، في حين يلتقي طوكيو مع بكين الصيني أول المجموعة الخامسة.
شنغهاي شينهوا الصيني يودع
ودع نادي شنغهاي شينهوا الصيني المنافسة من الدور الأول بعد خسارته أمام أولسان هيونداي المتصدر 1-4 أمس الخميس على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2020.
بكين يتصدر وملبورن يتأهل
تأهل نادي ملبورن فيكتوري الأسترالي إلى الدور الثاني بعد فوزه على سيؤول الكوري الجنوبي 2-1 على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2020.
وسجل ماركو روخاس (5) وجايك بريمر (23 من ضربة جزاء) هدفي ملبورن، في حين أحرز هوانغ هيون- سوو (64) هدف سيؤول.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً تعادل بكين الصيني مع تشيانغراي يونايتد التايلاندي 1-1 على استاد جاسم بن حمد.
وتصدر بكين ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لملبورن فيكتوري و6 لسيؤول و5 لتشيانغراي يونايتد. حيث حصل بكين وملبورن فيكتوري على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.
وفي دور الـ16، يتقابل بكين يوم الأحد مع طوكيو الياباني ثاني المجموعة السادسة، في حين يتقابل ملبورن فيكتوري مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي أول المجموعة الخامسة.
copy short url   نسخ
04/12/2020
869