الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تغيث متضرري الفلبين

قطر تغيث متضرري الفلبين

تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، أرسلت أمس مساعدات إغاثية عاجلة لدعم متضرري وضحايا إعصار (فامكو) الذي وقع في جمهورية الفلبين الصديقة.
وقد قام صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع القوات الجوية الأميرية بنقل تلك المساعدات عبر جسر جوي لإيصالها للمتضررين.
وتتضمن تلك المساعدات حوالي (40) طنا من المواد الغذائية وغير الغذائية المتنوعة، بالإضافة إلى معدات الإيواء من خيم ووحدات المياه والصرف الصحي ومولدات الكهرباء وقوارب الإنقاذ.
وقال خليفة جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية، إن هذه المساعدات أرسلت بناءً على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، مشيراً إلى أن تلك المساعدات تأتي في إطار العطاء القطري الممتد لإغاثة الأصدقاء في جمهورية الفلبين.
وأكد الكواري أن دولة قطر تحركت بشكل عاجل لإغاثة الضحايا في الفلبين، تضامناً مع المتضررين من الأوضاع السيئة التي يواجهونها حالياً. وقال: «إن تفاعل القيادة الرشيدة بهذه السرعة مع تداعيات الكارثة يؤكد حرص دولة قطر على تخفيف وطأة المعاناة عن المنكوبين وتعزيز الجهود الدولية في مجال الإغاثة الطارئة».
وسيتم تنفيذ برنامج المساعدات بالشراكة والتعاون بين الشركاء المنفذين الاستراتيجيين، وهم: قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، حيث سيقوم الهلال الأحمر بالتنسيق مع الصليب الأحمر الفلبيني لضمان توفير المساعدات بالسرعة التي تتطلبها ظروف المتأثرين بالإعصار، كما ستدعم قطر الخيرية قطاع الأمن الغذائي عبر توفير سلال غذائية.
يذكر أن خمسة أعاصير متتالية ضربت جمهورية الفلبين على مدى أربعة أسابيع فقط، بما فيها الإعصار (فامكو)، والإعصار (غوني)، الذي يعد أقوى إعصار على مستوى العالم خلال العام الجاري.. وتتعرض جمهورية الفلبين سنوياً لنحو 20 إعصاراً مدارياً في المتوسط، مما يتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وحوادث أخرى.
وليست هذه المرة هي الأولى التي تقوم دولة قطر بإغاثة منكوبي الأعاصير حيث تأتي هذه الخطوة السامية في إطار الجهود الاغاثية والانسانية لمساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة في العديد من دول العالم.
بقلم: رأي الوطن

الصفحات