الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  وزير العمل السلفادوري يشيد بالإصلاحات القطرية

وزير العمل السلفادوري يشيد بالإصلاحات القطرية

سان سلفادور - قنا - أثنى سعادة السيد رولاند كاسترو، وزير العمل والحماية الاجتماعية بجمهورية السلفادور، بالإصلاحات التي أجرتها دولة قطر على قانون العمل، وقال إن ذلك يجعل لديها نظام عمل من الدرجة الأولى يضمن حقوق ورفاه العمال، بمن فيهم السلفادوريون الذين يرغبون في العمل بدولة قطر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة العمل والحماية الاجتماعية في السلفادور، بالتنسيق مع سفارة دولة قطر لدى السلفادور، للإشادة بالتطورات والإصلاحات التي أجرتها دولة قطر بشأن سوق العمل.
من جانبه، قدم السيد طارق عثمان العثمان، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى السلفادور، شرحاً عن الإصلاحات التي أجرتها دولة قطر على سوق العمل خاصة ما يتعلق بحقوق العمال، وأشار إلى التعديلات على قانون العمل وزيادة حماية العمال الوافدين، بما في ذلك إلغاء تأشيرات الخروج للمقيمين والسماح للموظفين بتغيير جهة عملهم بحرية دون طلب شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل، وتحديد الحد الأدنى للأجور دون تمييز، إلى جانب إنشاء صندوق لدعم العمال وتأمينهم بما يضمن لهم الرعاية ويوفر حقوقهم في بيئة عمل صحية وآمنة. وأكد حرص دولة قطر على تحسين ظروف قطاع العمل، وإنشاء سوق عمل ديناميكي، وتعزيز النمو الاقتصادي بزيادة المنافسة في السوق وجذب المستثمرين وتشجيع المواهب.

الصفحات