+ A
A -
تجديد حقيقي
نشرت صحيفة «الغارديان» تقريرا قالت فيه إن السؤال الكبير لرئيس أميركا المنتخب، جو بايدن، الذي اتخذ شعار «إعادة البناء بشكل أفضل» هو ما إذا كان هذا سيعني تجديدا حقيقيا أم مجرد ترميم.
التقرير أشار إلى أنه عندما يتولى بايدن مقاليد السلطة من سلفه، فلا شك في أن إعادة ضبط كبيرة ستأتي، لكن خطر استعادة الرضا عن النفس ليس أكبر مما هو عليه في السياسة الخارجية للولايات المتحدة، لا سيما أنه مجال يتمتع فيه مكتب الرئيس بقدر كبير من السلطة، حتى في خضم الجمود التشريعي.
{ (الغارديان)
إيفانكا والسياسة
أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن «ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إيفانكا، قد تباشر بممارسة حياتها السياسية الخاصة بعد مغادرة والدها البيت الأبيض». ولفتت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مقربة من عائلة ترامب، إلى أن «إيفانكا تفكر بجدية في تطوير مسارها السياسي، من خلال الترشيح لمنصب سياسي أو تعزيز مكانتها في أوساط الحزب الجمهوري»، موضحةً أن «إيفانكا تتهرب من الإجابة المباشرة على سؤال عما إذا كانت تخطط للترشح للرئاسة لاحقا».
{ (واشنطن بوست)
حملة نتانياهو
ربط تقرير نشرته صحيفة «فايننشال تايمز» بين عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده وبين إطلاق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حملته الانتخابية غير الرسمية. ولفت التقرير إلى أحداث سبقت عملية الاغتيال بأيام منها زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى منطقة الشرق الأوسط، بما فيها زيارة مستوطنة إسرائيلية. ويرى التقرير أن انتخاب المرشح الديمقراطي جو بايدن رئيسا لأميركا أثار تساؤلات حول مكانة إسرائيل كقوة أجنبية مفضلة للبيت الأبيض، وبشر بإحياء المحادثات مع إيران بشأن برنامجها النووي.
{ (فايننشال تايمز)
copy short url   نسخ
04/12/2020
155