الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  حالة خاصة

حالة خاصة

حالة خاصة

يبدو الكلب «زيغي» أحيانًا الوحيد الذي يتجول عريانا في تلك المنطقة من يوكوهاما اليابانية، ورغم أن لديه غطاء لشعره الأبيض المجعد، فإنه لا يرتدي سترة لجعله يبدو أنيقًا، ولا معطفًا لإبقائه دافئًا، كما أنه ليس لديه منديل حول عنقه، وبالتأكيد لا يرتدي سروالا أو حفاضات الكلاب، فضلا عن أنه لا يتحرك محمولا في عربة أطفال.
كل هذا مؤشر قوي على أن إحضار كلب ليعيش معك في اليابان تجربة فريدة وخاصة جدا، عليك أن تدرسها أولا. ورغم أن العديد من البلدان حول العالم من فرنسا إلى الصومال تدلل الكلاب، فإن اليابان تأخذ ملكية الكلاب إلى مستوى مختلف تماما.
أصحاب الحيوانات الأليفة في اليابان أقلية، وفي ظل نظرة مختلفة من المجتمع، قد يكون من الصعب على أصحاب الكلاب استئجار شقق في طوكيو، ناهيك عن اصطحاب حيواناتهم في وسائل النقل العام.
لكن في المقابل، يمكنك أخذ كلبك إلى أحد المحلات المخصصة لها في طوكيو، وهناك لن يسمح لك فقط بالجلوس مع حيوانك الأليف، بل يمكنك أن تقدم له الطعام المصمم ليشبه ما تأكله أنت، حتى وإن اختلف قليلاً.
مقهى «أندي كافيه» -على سبيل المثال- يقدم لحيوانك الأليف وجبات الهامبورغر وكعك الجبن والكيشي، والكعك المصنوع من صدور الدجاج على شكل عظام. ومكنك الحصول على كعكة لكلبك على شكل قلب، أو كعكة الأرنب.
في وسائل النقل العام باليابان الحيوانات الأليفة غير مرحب بها.

الصفحات