+ A
A -
تجاوز مسلسل «ذي يونغ آند ذي ريستلس» (The young and the restless) الأميركي أمس عتبة جديدة، إذ عرضت حلقته رقم 12000، فيما يُعد أحد المسلسلات التلفزيونية الأطول استمراراً.
محطة «سي بي إس» الأميركية التي تعرض «ذي يونغ آند ذي ريستلس»، قالت إن هذا المسلسل الذي «كان منذ عام 1973 جزءاً من الحياة اليومية لملايين الأميركيين، وصل يوم الثلاثاء إلى الحلقة الرقم 12000».
يأتي ذلك بينما يشاهِد عشرات الملايين من الأشخاص في بلدان عدة «ذي يونغ آند ذي ريستلس» باللغة الإنجليزية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.
وخصصت «سي بي إس» لهذه المناسبة أسبوعاً «خاصاً» ستكون باكورته يوم الإثنين المقبل، ويشمل ذكريات من تاريخ المسلسل، وعودة بعض شخصياته المحبوبة.
كما سيتسنى لمتابعي المسلسل أن يعيشوا مجدداً «بعض قصص الحب التي تضمّنها المسلسل، مثل قصة الزوجين فيكتور ونيكي نيومان».
تتمحور حبكة المسلسل على عدد من العائلات في مدينة بولاية ويسكونسن الأميركية، وتتخلل الأحداث مجموعة كبيرة من التقلبات، زواجاً وانفصالاً، أو اختفاءً ثم ظهوراً مفاجئاً، ويتولى عدد من الممثلين أدواراً في المسلسل منذ عقود.
تبلغ مدة الحلقة من المسلسل 30 دقيقة، لكن في عام 1980 تم عرض حلقات مدتها ساعة، والمسلسل من تأليف لي فيليب بيل، وإخراج سالي ماكدونالد وكيسي تشايلدز.
تم بث المسلسل لأول مرة بتاريخ 26 مارس 1973 من بطولة جين كوبر، وفاز المسلسل بجائزة إيمي دايتايم لأفضل مسلسل دراما.
وتركز القصة الأصلية على عائلتين: عائلة بروكس الغنية، وعائلة فوستر من الطبقة العاملة.
وعلى الرغم من طول المسلسل فإنه لم يحطم جميع الأرقام القياسية، إذ يعتبر مسلسل غايدنغ لايت Guiding Light‏ هو المسلسل الأطول وتم إنتاجه في الولايات المتحدة.
copy short url   نسخ
04/12/2020
1141