+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
الصراع على قيادة نادي برشلونة بدأ بالكشف عن أوراق المنافسين في الانتخابات التي ستقام في 24 يناير المقبل، ويتم تداول اسم تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد يوميا من قبل الصحف والمرشحين أيضا، فقد أشاد به أمس خوان لابورتا الرئيس السابق لبرشلونة والمرشح لرئاسة النادي الإسباني، حيث قال في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لإعلان ترشحه الرسمي لمنصب رئاسة النادي: لدينا علاقة جيدة جدًا، لقد أرسلنا رسائل دعم لبعضنا البعض لفترة طويلة، لكن لم أجر محادثة معه، وأنا أقدر تشافي كثيرًا، إنه رجل يعرف الكثير عن كرة القدم وسيواصل تركيز حياته فيها، لم أتحدث مع تشافي عن المشروع الرياضي، سنرى ما يخبئه المستقبل، ويوما ما سيحقق رغباته في نادي برشلونة.
واعتبر لابورتا الذي يبني مشروعه لقيادة برشلونة من جديد على لاماسيا أن تشافي سيكون مناسبا تماما في هذا الجانب، بما أنه يعتبر مرجعا لنادي لأكاديمية لاماسيا، فهو يعرف الكثير عن كرة القدم ويريد مواصلة تركيز حياته على كرة القدم. كما تطرق للحديث عن المدرب الحالي رونالد كومان، مؤكدا أنه «يستحق الاحترام»، فهو لاعب رائع في برشلونة.
وناقش لابورتا عدة ملفات في المؤتمر الصحفي الذي عقده لإعلان ترشحه لرئاسة البارشا، أهمها مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، وموقف المدير الفني الهولندي رونالدو كومان.
وقال لابورتا في المؤتمر الصحفي، الذي نشرته صحيفة «ماركا» الإسبانية: «ميسي يريد برشلونة، لا أحد يستطيع أن يشك في ذلك، أفضل شيء بالنسبة له هو الانتظار ومعرفة من سيفوز في الانتخابات». وتابع: «أعتقد أنه من خلال عرض جيد سيختار ميسي برشلونة، إنه يعرفنا، ويعرف كيف نعمل، ميسي كان يقول لي دائمًا (ما قلته لي دائمًا تم الوفاء به)».
وواصل: «ميسي يحب برشلونة، أنا متأكد من أنه سيمنح النادي فرصة لإجراء محادثة في الوقت المناسب لمساعدته على اتخاذ القرار واختيار الأفضل له ولبرشلونة».
وأكمل: «بالتأكيد لديه عروض من أندية أخرى، لكن كانت لديه دائمًا عروض، في عام 2006 عرض عليه إنتر ميلان الكثير من المال وقال لا، أتذكر أن والد ميسي قال لي: (أريد فقط أن تقول لي ما يجب أن أفعله، كأب؟)، وقلت له أن يبقى، حتى يحصل هنا على المجد».
copy short url   نسخ
01/12/2020
1228