الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاق المؤتمر الدولي للأمن الرياضي

انطلاق المؤتمر الدولي للأمن الرياضي

انطلاق المؤتمر الدولي للأمن الرياضي

تنطلق بعد ظهر اليوم أعمال المؤتمر الدولي السابع للأمن الرياضي – الدوحة 2020 تحت شعار: "بناء القدرات على التكيف في عالم دائم التغير" وهو الحدث الذي ستجرى فعالياته في الفترة ما بين 1 و4 ديسمبر عبر تقنية الاتصال المرئي تماشيا مع ظروف وتداعيات فيروس كورونا (كوفيد 19) التي تجتاح العالم بأسره.
وتتضمن أجندة اليوم الأول من المؤتمر الدولي للأمن الرياضي كلمات افتتاحية ثم التحول إلى أجندة الحدث والتي تشهد 6 جلسات ثرية في اليوم الأول تبدأ بجلسة بعنوان: "حماية الرياضة في مرحلة ما بعد كوفيد 19" تليها جلسة ثانية بعنوان: "النزاهة في الرياضة.. المكتسبات والهوة الحالية والمنظور المستقبلي"، ثم جلسة بعنوان: "الأحداث الرياضية الكبرى – مفترق الطرق للأمن والإرث".
ويعقب ذلك جلسة رابعة بعنوان: "حماية الرياضة في مناطق الاضطراب"، ثم جلسة "اتخاذ موقف ضد العنصرية"، ثم الجلسة السادسة والختامية لليوم الأول وستكون بعنوان: "خلاصات الحوارات على مستوى السياسة".
ومن الجدير بالذكر أن النسخة الحالية من المؤتمر الدولي للأمن الرياضي الدوحة 2020 ستكون امتدادا للنسخ السابقة، خاصة أن الدوحة وتحديدا أكاديمية أسباير شهدت انطلاق النسخة الأولى لهذا الحدث ومن هذه الانطلاقة في أكاديمية أسباير في 2011 وبعد 9 سنوات من العمل الدؤوب، يواصل المركز الدولي عمله جنبا إلى جنب مع الأمم المتحدة في مشاريع ممولة أمميا تستهدف حماية الرياضة العالمية وجانب الأمن والسلامة والنزاهة في الرياضة بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وتزدحم أجندة المؤتمر الدولي السابع – الدوحة 2020 بالأسماء والقضايا والعناوين المختلفة وسيتحدث في جلسات أيام المؤتمر نخبة من أبرز صناع القرار في جميع القطاعات الرياضية والسياسية والاقتصادية والمؤسسات الخاصة والعامة والمنظمات الدولية يجتمعون في هذه النسخة الاستثنائية لمناقشة أبرز المواضيع المتعلقة بالرياضة والامن الرياضي.
ومن بين أبرز الشخصيات المتحدثة في المؤتمر الدولي السابع للأمن الرياضي: سعادة فلاديمير فورنكوف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ميجيل أنخيل موراتينوس الممثل السامي لمكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات وكونستانتنوس فيليس مدير عام مركز الهدنة الأولمبية الدولية.

الصفحات