+ A
A -
واصل المنتخب الوطني لكرة اليد استعداداته للمشاركة في بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال التي ستقام في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021.
وينتظم في تدريبات المنتخب التي تتواصل يوميا بصالة دحيل الرياضية 22 لاعبا هم: محمود أحمد زكي وعمر خالد عبد الفتاح (الأهلي)، وأحمد محمد مددي ورفائيل دي كوستا كابوتي وشادي حازم حمدون (الدحيل)، ومصطفى علي الكراد ودانيال سيرتش ويوسف الطيب علي ووجدي إبراهيم سنان وزين الدين بومنجل وعلي جربا ومعتصم عبد الواحد محمد (العربي)، وأمين موفق زكار وجوفو دامجانوفيك وايلدر ميميسفيتش وعلي عناد الديري (الريان)، وأحمد مجدي عبد الرحيم وحسن عواض مبروك ومصطفى أمير هيبة وياسين سامي (الوكرة)، ومحمد أمين عبيدي ومروان علي ساسي (قطر).
وسوف يخوض المنتخب مباراتين وديتين مع فريق يضم لاعبين من الأندية القطرية الشهر الجاري قبل خوض غمار منافسات بطولة قطر الدولية لكرة اليد التي ستشارك فيها 4 منتخبات هي: قطر (بطل آسيا) وإسبانيا (بطل أوروبا) والأرجنتين (بطل أميركا الجنوبية) بالإضافة إلى تونس (وصيف إفريقيا). وكانت قرعة بطولة العالم أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات كرواتيا واليابان وأنغولا، على أن يبدأ مشواره بملاقاة أنغولا يوم الجمعة 15 يناير المقبل، ثم يخوض مباراته الثانية مع اليابان يوم 17، ويختتم مبارياته في الدور الأول أمام كرواتيا يوم 19 من الشهر ذاته.
وقسمت المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة على ثماني مجموعات، وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني «الدور الرئيسي» الذي يضم 24 منتخبا سيتم تقسيمها على أربع مجموعات حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد، على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.
وقد تأهل المنتخب الأدعم لكرة اليد إلى بطولة العالم 2021 إثر تتويجه بلقب البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال التي أقيمت في الكويت أوائل العام الجاري، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 33 / 21.
copy short url   نسخ
01/12/2020
538