+ A
A -
يشهد ملعب الجنوب المونديالي وستاد خليفة الدولي اليوم انطلاقة منافسات دوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة حيث سيكون اليوم على موعد مع 3 مواجهات في المجموعتين السابعة والثامنة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.
وستكون البداية في المجموعة السابعة جوانزو الصيني مع فريق سوون سامسونج الكوري الجنوبي في الساعة الواحدة ظهرا وتقام المباراة على ملعب ستاد خليفة الدولي.. وفي المجموعة الثامنة يلعب يوكوهاما الياباني مع جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي وتقام المباراة الساعة 1 ظهرا على ملعب الجنوب.. وفي الساعة الرابعة عصرا وعلى نفس الملعب يلعب شنغهاي الصيني مع فريق سيدني الأسترالي. المواجهة الأولى اليوم تعتبر هي الأخيرة لفريق جوانزهو إيفرجراند الصيني الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط وهذه المباراة الأخيرة له في المجموعة حيث إنه يحتاج إلى الفوز من أجل ضمان التأهل للدور ثمن النهائي ومرافقة فريق فيسل كوبي الياباني الذي صعد من هذه المجموعة برصيد 6 نقاط وبقي له مباراة أخيرة مع فريق سوون الكوري الجنوبي.
ويتأهل فريق جوانزهو في حال الفوز باللقاء ويصل للنقطة السابعة وبالتالي التأهل مباشرة لثمن النهائي، أما فريق سوون لا بديل أمامه غير الانتصار من أجل التأهل لأن الفوز سوف يساويه في رصيد النقاط مع فريق جوانزهو 4 نقاط ويتفوق فريق سون في هذه الحالة بالمواجهات المباشرة.
ويلتقي يوكوهاما الياباني مع جيونبك الكوري الجنوبي لحساب الجولة الثامنة.. وهي مواجهة مهمة حيث إن فريق يوكوهاما في الصدارة برصيد 9 نقاط متساويا مع فريق شنغهاي بنفس الرصيد في حين أن فريق جيونبك في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وفي المركز الأخير فريق سيدني الأسترالي بنقطة واحدة.
ويعتبر لقاء الفرصة الأخيرة لفريق جيونبك الكوري حيث لا بديل أمامه غير الانتصار في هذه المباراة لتجديد الآمال في التأهل وهذا الأمر مشروط بالنتائج الأخرى في المجموعة أي أن مصيره ليس بيده لكونه لديه 4 نقاط. المواجهة الثانية والتي تجمع ما بين شنغهاي مع فريق سيدني الأسترالي يحتاج الفريق الصيني للفوز للتأهل دون النظر عن بقية النتائج في المجموعة وفي نفس الوقت ربما الصعود إلى قمة المجموعة.. في حين فريق سيدني ليس لديه أية آمال في التأهل حيث إنه يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ويلعب بلا أي ضغوطات من أجل التجهيز للدوري الأسترالي الذي سينطلق بعد العودة من الدوحة وبالتالي المباراة بالنسبة له تحضيرية.عوض الكباشي
copy short url   نسخ
01/12/2020
1216