+ A
A -
القدس- الأناضول- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس، إن حزبه «الليكود» لن يصوت لصالح الانتخابات «المبكرة»، وسيتمسك بالوحدة. أقوال نتانياهو جاءت في لجنة برلمانية، عشية طرح المعارضة الإسرائيلية، مشروع قانون، لحلّ الكنيست، والتوجه إلى انتخابات مبكرة، سيتم التصويت عليه يوم الأربعاء.
وقال نتانياهو في كلمة بثتها محطات التلفزة الإسرائيلية «تريد المعارضة أن تجرنا إلى انتخابات».
وأضاف «الليكود سيصوّت ضد الانتخابات، ومع الوحدة». واعتبر نتانياهو أن بقاء الحكومة الحالية، ضروري من أجل مواجهة جائحة كورونا، وتحسين الوضع الاقتصادي وتعزيز أمن إسرائيل، والتوقيع على مزيد من اتفاقيات التطبيع مع دول عربية.
ولم يوضح حزب «أزرق أبيض» برئاسة وزير الدفاع بيني غانتس موقفه النهائي، بشأن إمكانية حل الكنيست والتوجه إلى انتخابات مبكرة.
ولكن يائير لابيد، زعيم المعارضة بالكنيست ورئيس حزب «هناك مستقبل»، قال في تغريدة على حسابه في تويتر، الإثنين «بدلاً من العمل لصالح نتانياهو، نحتاج إلى حكومة وكنيست يمكن للجمهور أن يؤمن بهما، من أجل بناء الاقتصاد نحتاج إلى استعادة الثقة، بدلا من نتانياهو، نقدم قيادة يمكن الوثوق بها».
وأضاف موجها كلامه لوزير الدفاع بيني غانتس «حان الوقت لكي تتوقف عن كونكم متعاونين مع نتانياهو، كانت لديك نوايا حسنة، لكن الأمر لم ينجح... الآن هناك حاجة إلى الإصلاح».
وتابع «أنت لست جالسًا في حكومة وحدة، ولكن في حكومة فاسدة تسبب أضرارًا جسيمة للاقتصاد الإسرائيلي، نحن بحاجة إلى حكومة تعمل من أجل المواطنين لتوحيد الإسرائيليين وإعادة بناء الاقتصاد».
copy short url   نسخ
01/12/2020
199