الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سياسة قطر الخارجية تنطلق من قيم السلام والاستقرار

سياسة قطر الخارجية تنطلق من قيم السلام والاستقرار

سياسة قطر الخارجية تنطلق من قيم السلام والاستقرار

برلين- قنا- قال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، إن القيم التي تقوم عليها السياسة الخارجية القطرية تنطلق من السلام والاستقرار والازدهار، والتي هي قيم وطنية نابعة من إيمان دولة قطر العميق بأهمية التعاون الدولي واعتماد الدبلوماسية المتزنة والعقلانية والحوار كأدوات لتعزيز السلام الدولي بشكل مستدام.
وركّز سعادة الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، في محاضرة ألقاها بالجامعة الأوروبية للإدارة والتكنولوجيا أمام عدد من رجال الأعمال والاقتصاد وممثلي الشركات الألمانية، عبر تقنية الاتصال المرئي، على استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم والتقدم الذي أحرزته في هذا الشأن، والتطور الذي شهدته البيئة القانونية الناظمة لحقوق العمال.
وشدد على متانة العلاقات الثنائية القائمة بين دولة قطر وألمانيا، والتي ترتكز على التفاهم والتعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وهو ما صبّ في صالح تعزيز التعاون الدولي وترسيخ السلام من خلال المنابر الدولية، والوساطات الدبلوماسية لحل النزاعات.
وأشار إلى تطابق الرؤى المشتركة إزاء طبيعة التحديات التي تفرضها التطورات الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب وتحقيق المصالحة في ليبيا وسوريا، ووحدة الموقف تجاه الحرب المدمرة على اليمن، وطبيعة العلاقة مع إيران.

الصفحات