+ A
A -
محمد أبوحجركتب
هطلت أمطار الخير أمس على بعض مناطق الدولة، حيث هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق في البلاد، ورجحت إدارة الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار خلال اليومين المقبلين بسبب تكون سحب محلية ممطرة مع استمرار وجود ضباب خفيف على بعض المناطق في الدولة.
وأكدت إدارة الأرصاد الجوية أن هطول الأمطار كان نتيجة تكوّن سحب ركامية في فترة الظهيرة، كما ساعد هبوب الرياح الشرقية الرطبة على المناطق الساحلية الشرقية وكذلك الرياح الغربية على مناطق الساحل الغربي من البلاد على تكوين منخفض سطحي مرتفع، الأمر الذي أدى إلى صعود بخار الماء إلى طبقات الجو العليا، حيث إن كمية الهواء البارد ساعدت على تكثف الأبخرة المتصاعدة وتحولها إلى سحب ممطرة.
وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية عدة تحذيرات عبر منصاتها الإلكترونية خلال الأيام الماضية من سقوط أمطار، متوقعًة تواصل سقوط الأمطار اليوم بسبب الرياح القوية المُتوقعة مع الأمواج العالية.
وتوقعت الأرصاد أن تستقر الأجواء خلال الأيام المقبلة داعية مُرتادي البحر إلى توخي الحذر ومُتابعة كافة المُستجدات على الحسابات الرسمية للإدارة.
استعدادات الجهات
لسحب الأمطار
وفى سياق مواز أعلنت هيئة الأشغال العامة وكذلك إدارات الخدمات بالبلديات عن الاستعدادات المبكرة لسحب مياه الأمطار المتوقعة ومنع تراكمها، بالإضافة إلى تنظيف وصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار الموجودة في شوارع المناطق، حيث إن أعمال الصيانة والتنظيف تساهم في عدم تجمع مياه الأمطار.
وتعد أغلب أماكن تجمعات مياه الأمطار محددة ومعروفة سابقا ويطلق عليها النقاط السوداء، حيث تتحرك إليها على الفور (التناكر والمضخات) بشكل مباشر وسريع عند هطول الأمطار؛ لسحب المياه وفتح الشوارع، قبل الاتصال أو الإبلاغ من الأهالي، وهناك فرق عمل موزعة على كافة المواقع وطوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة، حتى انتهاء فترة الأمطار وفق تحديد الأوليات.
وأكدت الجهات المسؤولة أن كافة المناطق تحت السيطرة وفقا للدراسات المسبقة للمواقع وكمية الأمطار التي تهطل في هذه المواسم بالتنسيق المستمر مع مختلف الجهات مثل الأرصاد الجوية وغيرها من الجهات.
copy short url   نسخ
30/11/2020
699