+ A
A -
تصريح «التصفية»
أكدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن الإدارة الأميركية الحالية برئاسة دونالد ترامب، منحت قبيل مغادرتها التصريح لتصفية العالم الإيراني محسن فخري زاده، لقطع الطريق على الإدارة الأميركية القادمة بشأن العودة للاتفاق النووي مع طهران. وقالت الصحيفة العبرية ف: «قبل لحظة من تبادل الحكم في واشنطن، يبدو أن الرئيس الأميركي المنصرف دونالد ترامب أعطى مباركته لاغتيال أبي البرنامج النووي الإيراني، محسن زاده»، ونوهت إلى أن «الحديث يدور عن عملية ذات إمكانية كامنة كبيرة لتصعيد إقليمي هدفه استغلال لحظات نهاية الولاية لتقييد الرئيس الوافد جو بايدن، وإحباط عودة أميركية للاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى».
{ (هآرتس)
الخلافات مستمرة
تحدثت صحيفة الصباح العراقية عن استمرار الخلافات السياسية حول قانون المحكمة الاتحادية وتعديلاته المرتقبة؛ وبينما رفض مجلس النواب سحب صلاحياته بالمصادقة على أعضاء «الاتحادية» وتحويل تلك الصلاحية إلى رئاسة الجمهورية، أكدت اللجنة القانونية النيابية أنه «بدون قانون المحكمة الاتحادية، فلن تكون هناك انتخابات» لارتباطها الوثيق بالقانون. وقال عضو اللجنة القانونية النيابية حسين العقابي، إن «ترشيح أعضاء المحكمة الاتحادية هو من اختصاصات السلطة القضائية حصراً، والتصويت على أعضائها يكون داخل مجلس النواب، ونرفض سحب صلاحيات المجلس في المصادقة على أعضائها».
{ (الصباح العراقية)
العودة للحياة الطبيعية
قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس كشفا رسمياً النقاب عن ستة أعضاء بارزين في السياسة الخارجية وفريق الأمن القومي، حيث يسعون إلى إعادة تأكيد الإحساس بالعودة إلى الحياة الطبيعية السياسية بعد أربع سنوات متقلبة. وبينما يقوم بايدن بتجميع فريقه، فإنه يعمل على توحيد حزب ديمقراطي منقسم، نما جناحه الشاب التقدمي على نحو متزايد في السنوات الأخيرة - والذي لا تهتم أصواته الرئيسية بإعادة سنوات أوباما.. فقد أصبح النواب آلسكندريا أوكاسيو كورتيز وإلهان عمر ورشيدة طليب - أعضاء ما يسمى بالفرقة SQUAD - أول أعضاء مجلس النواب يوقعون على عريضة تحض بايدن على عدم تسمية بروس ريد، رئيس أركانه السابق، لقيادة مكتب الإدارة والميزانية.
{ (نيويورك تايمز)
copy short url   نسخ
30/11/2020
166