+ A
A -
الدوحة- قنا- تشارك المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء في مؤتمر كهرباء الخليج «سيجري 2020»، الذي تنظمه اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس وغدا افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة 50 خبيرا ومختصا في هذا المجال.
وقدم السيد زهير عبدالله الشيبة، رئيس قسم التقييم والخدمات الكهربائية في كهرماء، خلال مشاركته في ورقتي عمل للمؤتمر حول خبرة المؤسسة في عزل تأثير الضجيج الخارجي، وإصلاح المحولات الكهربائية ذات الطاقة الاستيعابية الكبيرة، أبرز التحديات والحلول في هذين المجالين، وكيفية اختيار الأجهزة المناسبة لعزل الضجيج عند قياس التفريغ الجزئي للمفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز دون تأثير سلبي على الأجهزة المستخدمة، والفرق بين التفريغ الجزئي الحقيقي والضجيج الخارجي، بالإضافة إلى فوائد إصلاح المحولات في الموقع من حيث الوقت والسعر والمخاطر العامة للشبكة.
من جهته، استعرض السيد محمد صالح الأشقر، مهندس نظم التحكم بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، خلال مشاركته في ورقة عمل أخرى، آليات تحسين استقرارية شبكات الربط باستخدام الموصلات الفائقة لتقليل تيارات القصر.
ويبحث المؤتمر، على مدار يومين، كافة قضايا الكهرباء، ومجالات التعاون المشترك، ورؤى الارتقاء بهذا القطاع وتحسين مخرجاته لتواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم على هذا الصعيد.
ويعتبر مؤتمر «سيجري 2020» من أهم المؤتمرات التخصصية في المنطقة، وهو بمثابة ملتقى للمتخصصين والعاملين بهذا المجال، ويسهم في تبادل ونقل الخبرات الهندسية والفنية المطلوبة لضمان استدامة القطاع الحيوي، فضلا عن تعزيز ثقافة الترشيد في أوساط المستهلكين وتوعيتهم بالاستخدام الأمثل للموارد، ودعم التوجهات المستقبلية نحو الطاقة البديلة والمتجددة في ظل ما تشهده المنطقة من طلب متنام على الكهرباء.
copy short url   نسخ
26/11/2020
378