+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلن جهاز التخطيط والإحصاء استئناف العمل في المرحلة الأخيرة من العمل الميداني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت «تعداد قطر 2020»، التي تم تعليقها بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا. وأوضح الجهاز أن المرحلة الأخيرة من التعداد ستستأنف إلكترونيا اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل وحتى 7 يناير 2021، بينما يستأنف العمل الميداني اعتبارا من 13 ديسمبر وحتى منتصف شهر يناير 2021 وذلك بعد أن تم الحصول على موافقة وزارة الصحة العامة لإجراء التعداد في ظل الإجراءات الوقائية من كورونا.
وأكد جهاز التخطيط والإحصاء على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، خلال تنفيذ المرحلة الأخيرة من التعداد المذكور. وتعتبر هذه المرحلة أهم مراحل التعداد، حيث يتم خلالها النزول الميداني للباحثين لاستيفاء البيانات الخاصة بالسكان والمساكن والمنشآت، مع إتاحة الفرصة، في الوقت ذاته، لرب الأسرة لاستيفاء بياناته وبيانات أسرته إلكترونيا، وبسهولة وسرية تامة، دون الحاجة لاستقبال الباحثين الميدانيين.
وكان الجهاز قد أنهى جميع المراحل التحضيرية للتعداد، ومنها المرحلة الأولى من العمل الميداني التي نفذت خلال الفترة من 15 نوفمبر وحتى 17 ديسمبر من عام 2019، بمشاركة أكثر من 400 من الباحثين الميدانيين والمشرفين وقام الجهاز ايضا بتهيئة النظام الإلكتروني والباحثين الميدانيين للمرحلة الأخيرة، فيما يتعلق باستيفاء بيانات التعداد مع الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا. يشار إلى أن «تعداد قطر 2020» هو أول تعداد يتم تنفيذه من خلال الاعتماد على السجلات الإدارية لمختلف الجهات الحكومية بالدولة، والتي تمثل الجهات المصدرية للتعداد عبر الربط الإلكتروني معها وربطها بالبيانات الواردة من العمل الميداني.
copy short url   نسخ
25/11/2020
1448