+ A
A -
توفي 7 أشخاص ولا يزال اثنان آخران في غيبوبة بمنطقة ياقوتيا في أقصى الشرق الروسي بعدما شربوا سائل تعقيم. وكانت السلطات المحلية أعلنت، السبت، أن 9 من سكان قرية تومتور عانوا حالات إعياء بعدما شربوا سائلا معقما اشتروه من متجر محلي، في ممارسة رائجة محليا منذ بدء جائحة «كوفيد - 19». وقضى 3 أشخاص على الفور، السبت، فيما نُقل 6 آخرون إلى العاصمة الإقليمية ياكوتسك.
وتوفي 4 من هؤلاء في المستشفى «ولا يزال اثنان في الغيبوبة وحالتهما على حالها»، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في ياقوتيا في تصريحات أوردتها وكالة «ريا نوفوستي» الروسية للأنباء.
وهذان الشخصان هما امرأة في سن 48 عاما ورجل في سن 32 عاما، وكلاهما موصولان بجهاز تنفس اصطناعي، وفق السلطات. وأشار المحققون إلى أنهم عثروا في المكان على عبوة بسعة 5 لترات من دون ملصق تعريفي، وكشف محللون أنها تحوي 69 % من الميثانول، وهو نوع كحولي صناعي سام، وسيُسحب هذا السائل من البيع، على ما أعلنت السلطات الصحية في ياقوتيا الأحد.
وتشهد مناطق الاتحاد السوفياتي السابق سنويا حوادث مرتبطة باستهلاك منتجات من الطب البديل أو سوائل مضادة للتجمد في السيارات، خصوصا في المناطق الريفية المحرومة.
copy short url   نسخ
25/11/2020
1649