+ A
A -
عوض الكباشي
تستأنف اليوم منافسات دوري أبطال آسيا عن منطقة شرق القارة بإقامة أربع مباريات لأول مرة منذ انطلاق المنافسات في 18 نوفمبر الحالي بمعدل مباراتين في كل مجموعة من المجموعتين الخامسة والسادسة، تستضيف الدوحة البطولة حتى مباراة النهائي يوم 19 ديسمبر المقبل.
وستحدد مواجهات اليوم إلى حد كبير هوية الفرق المتأهلة للأدوار الإقصائية ابتداء من دور الـ 16، وتقام المباريات الأربع في استادي جاسم بن حمد في نادي السد والمدينة التعليمية المونديالي. في المجموعة السادسة يلتقي في الواحدة ظهرا أف سي طوكيو الياباني مع شنغهاي شينهوا الصيني وفي الرابعة عصرا يلتقي اولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع بيرث جلوري الاسترالي في استاد المدينة التعليمية.
وبالعودة للحديث عن مواجهات اليوم المهمة والمصيرية للفرق التي تسعى للوصول لمنصات التتويج نجد أن مباراتي المجموعة الخامسة تحملان قمة الإثارة.. فالمواجهة الأولى بين بكين غوان الصيني وملبورن فيكتوري الاسترالي تعتبر مواجهة بست نقاط لأن بكين غوان يعتلي صدارة هذه المجموعة بست نقاط من الفوز في مباراتين بينما يملك ملبورن فيكتوري ثلاث نقاط، ولو استطاع الفريق الصيني الفوز في هذه المواجهة يرفع رصيده إلى تسع نقاط ويضع قدما في دور الـ 16 بالفعل، ويزيد الموقف صعوبة بالنسبة للفريق الاسترالي، ولو فاز ملبورن فإنه يتساوى مع بكين في النقاط وتزداد فرصته في التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية.
اللقاء الثاني عند «الرابعة عصرا» سيكون باستاد جاسم بن حمد بنادي السد بين أف سي سول الكوري الجنوي صاحب النقاط الثلاث وتشيانغراي يونايتد التايلاندي الذي لايملك أي نقاط، فكل المؤشرات تصب لصالح الفريق الكوري الجنوبي والذي يسعى لتحقيق الفوز ليرفع رصيده لست نقاط ويقترب من الصدارة، وفي المقابل فإن الفريق التايلاندي هو الحلقة الأضعف في هذه المجموعة ومن المؤكد أنه يسعى لتحقيق مفاجأة ولو بخطف نقطة التعادل.
مواجهات المجموعة السادسة
وسيكون الصراع والتنافس حاضرا في مباراتي المجموعة السادسة فإن لقاء القمة في هذه المجموعة الذي يقام في الواحدة من بعد الظهر بين اف سي طوكيو الياباني وشنغهاي شينهوا الصيني لأنها مواجهة بين الفريق الياباني صاحب النقاط الأربع والبطل الصيني الذي يملك ثلاث نقاط، وهي تقام في استاد المدينة التعليمية الواحدة ظهرا، والفائز منهما سيتخطى الآخر ويعزز حظوظه في التأهل ولكن التعادل سيكون بمثابة خسارة نقطتين لكل فريق منهما.
ويعمل فريق أولسان هيونداي الذي يملك أربع نقاط ان يحسم المباراة التي يخوضها في الرابعة عصرا على نفس الملعب أمام بيرث جلوري الاسترالي الذي لا يملك أي نقاط لصالحه، ومن الممكن أن ينفرد اولسان بالصدارة اليوم لو تمكن من الفوز وتعادل كل من طوكيو وشنغهاي شينهوا.
copy short url   نسخ
24/11/2020
1228