+ A
A -
كتب محمد الجزار
أصبحت حصة عيسى البنعلي أول قطرية تحصل على رخصة طيران شراعي فئة «الباراموتور»، بعد تخرجها ضمن الدفعة الجديدة من المتدربين في مركز سكاي ماسترز للطيران الشراعي.
وأشرف على المتدربين خلال الدورة طاقم تدريبي مميز من خيرة أبطال منتخب قطر للطيران الشراعي، والحاصلين على أعلى رخصة في هذا المجال والتي لم يحصل عليها سوى 8 أشخاص على مستوى العالم منهم 2 من قطر وهما محمد اليافعي وعلي السعدي.
وأبدت حصة البنعلي سعادتها البالغة بتعلم الطيران الشراعي الذي يعتبر غريبا نوعا ما عن العنصر النسائي مؤكدة أن عشقها للطيران هو من قادها لخوض هذه التجربة الرائعة وأن تعيش المغامرة الممتعة على حد وصفها.
وقالت حصة: بداية أنا شخصية رياضية كنت بطلة رماية وأمارسها باستمرار ولكن الطيران كان في عقلي دائما لدرجة أنني خضت تجربة الطيران «باراجلايد» أي الطيران بدون محرك في سويسرا وتركيا وأعجبت بالفكرة كثيرا حتى وجدت أن مركز «سكاي ماسترز» في الدوحة يقوم بإجراء دورات تدريبية للطيران الشراعي تحت إشراف أمهر المدربين من نخبة لاعبي منتخب قطر للطيران الشراعي، وبالفعل بدأت في التدرب بداية بالمران النظري من خلال المحاضرات ثم التدريب العملي حتى تمكنت من التفوق واجتياز جميع الاختبارات، وحصلت على رخصة الطيران الشراعي فئة «الباراموتور».
وعن طموحاتها في الفترة المقبلة قالت: مازلت أمارس هواية الطيران الشراعي بصفة دورية، وأخضع لدورات تدريبية جديدة وسأواصل في هذا المجال إن شاء الله حتى أصل إلى أعلى رخصة في مجال الطيران الشراعي.
من جانبه، شدد محمد اليافعي قائد منتخبنا الوطني للطيران الشراعي ومدير مركز سكاي ماسترز على أن المركز قام بتنفيذ 850 رحلة جوية مع الهواة من محبي الطيران الشراعي من مختلف الأعمار وفقا لأعلى معايير الأمن والسلامة وهو ما جعل هناك سمعة جيدة للغاية للطيران الشراعي في دولة قطر مؤكدا على أن الهدف الأساسي هو نشر الطيران الشراعي في المجتمع، وتدريب أكبر عدد ممكن من المحبين للطيران الشراعي.
وقال ناصر كليب لاعب منتخبنا الوطني للباراموتور وأحد مدربي سكاي ماسترز: سعداء بدخول العنصر النسائي لمجال الطيران الشراعي وبوجود حصة البنعلي سيفتح المجال للعنصر النسائي أكثر لخوض التجربة.
copy short url   نسخ
24/11/2020
2351