+ A
A -
عوض الكباشي
توج فريق ريجا لاتفيا بكأس الجولة العالمية (3×3) لكرة السلة، التي اختُتمت مساء أمس، بتغلبه في المباراة النهائية على فريق ليمان بنتيجة 21 /‏ 20، وسط أجواء كرنفالية رائعة أمتعت الجماهير الكبيرة التي حرصت على التواجد والحضور ومتابعة اللقاء وسط إجراءات احترازية من اتحاد كرة السلة بالتنسيق مع وزارة الصحة.. وشكل وجود الجمهور لوحة جميلة منحت البطولة العالمية نكهة خاصة، وتفاعل الجمهور مع اللمحات الفنية التي قدّمتها الفرق التي وصلت إلى الدور نصف النهائي وسط صخب الموسيقى.
ووجدت البطولة منافسة كبيرة من الأندية الـ 14 التي شاركت في البطولة حسب التصنيف الدولي للاعبيها على الصعيد الدولي بالنسبة للبطولة هي ليمان الصربي وهو المصنف الأول للبطولة وراجا من لاتفيا وهو بطل النسخة الماضية بالدوحة 2019.. ونيويورك هارليم الأميركي وبرنستين الأميركي ويو بي الصربي ولاسينيه السويسري وجدة السعودي ومانيلا الفليبيني وكماكرا الياباني والرياض السعودي بيلفيلد الألماني ولوسيل القطري ويويوجي كرايون الياباني ويوتين يونكلب اللاتفي.
وتوّج سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب أول رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الفائزين عقب المباراة النهائية للبطولة.. بحضور أحمد المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، وعلي المالكي أمين السر العام بالاتحاد، فريق ريجا بالكأس، ورافقهما إجناسيو مسؤول منافسات الثلاثيات بالاتحاد الدولي،وحضر سعادة جاســـــم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية جانـــــباً من المـنافسات.
ونجح فريق ريجا في الحفاظ على لقبه الذي أحرزه في جولة العام الماضي، وكرر الانتصار على نفس الفريق ليمان الصربي ولكن في العام الماضي فاز بنتيجة 15 /‏ 14 ليؤكد تفوقه في منافسات الثلاثيات.. فيه نجح فريق ريجا في الفوز على بيلفيلد بنتيجة 21 /‏ 7 ثم يوتينا على لوسيل بنتيجة 21 /‏ 8 ثم جدة على برنسستون بنتيجة 17 /‏ 12.. ثم ليمان لينسيه بنتيجة 21 /‏ 14 على فريق وفي الدور نصف النهائي من البطولة حقق فريق ريجا الفوز على فريق يوتينا بنتيجة 21 /‏ 13 وليمان على جدة بنتيجة 20 /‏ 15.
جاءت المباراة النهائية غاية في الاثارة والقوة حيث ان فريق ليمان كان متفوقا فيها بنتيجة 19 /‏ 13 ثم 20 /‏ 15 وكان يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم أمر الفوز باللقب ولكن نجح فريق ريجا في تسجيل النقاط بصورة متتالية لينتزع الفوز بنتيجة 21 /‏ 20 بعد مباراة مثيرة وقوية.
copy short url   نسخ
22/11/2020
1509