+ A
A -
محمد الجزاركتب
نجح النادي الأهلي في تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم على حساب أم صلال بهدفين نظيفين في افتتاح منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري نجوم QNB، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
سجل هدفي الأهلي المحترف المغربي نبيل الزهر في الدقيقتين 30 و44، من عمر الشوط الأول.
واستعاد العميد ذاكرة الانتصارات سريعا بعد خسارته في الجولة الماضية بنصف درزن أمام السد، ليرفع رصيده إلى النقطة 15 احتل بها المركز الأول وصدارة جدول الترتيب مؤقتا انتظارا لنتيجة مباراة السد مع العربي اليوم، بينما توقف رصيد نادي أم صلال عند 4 نقاط فقط بعدما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم.
وبالعودة لأحداث اللقاء فقد كانت بداية الشوط الأول هادئة وغلب عليها الحذر من كلا الطرفين خوفا من هدف مبكر يربك الحسابات، لتمر الساعة الأولى دون أي خطورة تذكر، أو فرصة حقيقية على المرميين.
وسرعان ما قام لاعبو الأهلي بالضغط من منتصف الملعب، مما اضطر لاعبي أم صلال للتراجع إلى خلف واللجوء إلى دفاع المنطقة للتصدي لهجوم الأهلي القوي.
وألغى الحكم سلمان فلاحي هدفا لمصلحة الأهلي بداعي التسلل، اقترب به الأهلي تدريجيا من تسجيل الهدف الأول، والذي جاء عند الدقيقة 30 بالفعل عن طريق المتألق نبيل الزهر الذي استغل تراجع لاعبي أم صلال للدفاع، وأطلق تسديدة قوية اصطدمت في المدافع التونسي أيمن عبد النور وتهز شباك الحارس بابا مالك ليتقدم الأهلي 1-0.
وفيما كان الجميع يتوقع نهاية الشوط الأول بهذا الهدف، نجح نبيل الزهر في تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية هذا الشوط بدقيقة واحدة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من عبد الرشيد إبراهيم على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة صاروخية قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس بابا مالك الذي لم يتمكن من إنقاذها وهزت الشباك لتعلن عن انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي 2- 0.
وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي يتراجع إلى الخلف للحفاظ على النتيجة وتقدمه بهدفين في الشوط الأول، ولم يشكل لاعبو أم صلال خطورة كبيرة على مرمى حارس الأهلي ايفانيلدو رودريجوس، وانحسر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين.
وألغى الحكم سلمان فلاحي هدفا آخر أيضا في الدقيقة 80 سجله لاعب الأهلي محمد خالد النعيمي بالخطأ في مرماه، لتستمر النتيجة على ما هي عليها بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.
copy short url   نسخ
22/11/2020
1336