+ A
A -
اختتم بنك قطر للتنمية الخميس الماضي فعاليات مؤتمر قطر لريادة الأعمال «رواد قطر 2020»، وأقيمت النسخة التي حازت إعجاب الجميع تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وافتتحها سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية. وشهدت حضورًا ومشاركة واسعة ومن كافة المهتمين وأبرز الفاعلين في منظومة العمل الريادي في قطر وحول العالم.
وعبّر الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، عن سعادته بنجاح «رواد قطر 2020» رغم الظروف الاستثنائية التي أقيم بها، مشيرًا إلى تحقيق الفعالية لأهدافها، وقائلاً: «يهدف مؤتمر قطر لريادة الأعمال إلى إثراء وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في دولة قطر، والاحتفاء برواد الأعمال وانجازاتهم، وتعزيز التعاون والتواصل بين مختلف أعضاء منظومة ريادة الأعمال في دولتنا والإستفادة من التجارب العالمية، واستطعنا بالتعاون مع العديد من الجهات تقديم نسخة مميزة لاقت ردود أفعال إيجابية كبيرة لدى كل المشاركين».
وكرّم بنك قطر للتنمية الفائزين في المسابقة الوطنية لريادة الأعمال «الفكرة 2020» وجائزة «تحويل التحديات إلى فرص،» إذ نالت ثمانية مشاريع جوائز في الفئات الثلاث لمسابقة الفكرة هي: (ثوت سكوير) في المركز الأول، (وتشطيب) المركز الثاني، (وأريفا) المركز الثالث في فئة «التحديات.» وفي فئة «ستارت أب» كل من (مصيدة التسلل) في المركز الأول، (وفيكانيك،) المركز الثاني، (وصونها) في المركز الثالث. أما في فئة «مشروعي» الخاصة بطلبة الجامعات؛ ففاز فيها كل من (مصنع الدقة لإعادة تدّوير المعادن) المركز الأول، (وإكوفيند) المركز الثاني.
وفازت ثلاث شركات بجائزة «تحويل التحديات إلى فرص» المخصصة للشركاء الأفضل أداءً في خضم جائحة فيروس كورونا المُستجد، ممن تغلبوا على هذا التحدي وجعلوا من الأزمة منصة للإبداع والتميز، فنالت (شركة سنونو للتجارة والخدمات) المركز الأول، وجاءت شركة (المصنع القطري الألماني للأجزاء المانعة للتسرب) في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت (الشركة الصناعية لأنظمة السحب والتكييف المركزي.) وتتميز قائمة الشركات الفائزة بتنوع اهتماماتها ومجالات عملها وقدراتها الابتكارية. وأعرب الفائزين عن سعادتهم بهذا التكريم شاكرين لبنك قطر للتنمية جهوده الكبيرة في دعم القطاع الخاص.
copy short url   نسخ
22/11/2020
974