+ A
A -
الدوحة-الوطن
تواصل إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دوراتها الشرعية الثلاث في (فقه الطهارة والصلاة) بمشاركة نحو 130 إماماً ومؤذنا، وذلك ضمن فعاليات برنامج (مسارات ومنارات) الذي يتضمن إقامة دورات تأهيلية في مجال علوم الشريعة في الفقه والعقيدة والحديث والسيرة على مدى عام كامل، بهدف تعزيز ورفع المستوى العلمي للأئمة والمؤذنين في هذه العلوم الشرعية، ومن ثم دعمهم في القيام بدورهم الوظيفي على أكمل وجه. وتتوزع الدورات الشرعية الثلاث التي انطلقت فعالياتها صباح الأحد الموافق 15 نوفمبر، في فقه الطهارة والصلاة على دورتين للأئمة بمشاركة نحو 80 إماماً في كل دروة أربعين إماماً، والدورة الثالثة يشارك فيها نحو 50 مؤذناً، وتتناول الدورات الثلاث فقه الإمام أحمد بن حنبل من كتاب منار السبيل شرح كتابي الطهارة والصلاة.
ويقام البرنامج الذي يشرف عليه معهد الدعوة والعلوم الإسلامية عن بُعد عبر منصة الوزارة التعليمية في برنامج (ميكروسوفت تيمز Microsoft Teams)، وذلك خلال الفترة الصباحية من الساعة الـ 9:00 إلى الساعة 11:00 قبيل صلاة الظهر، وتتواصل الحقيبة التدريبية الأولى التي تضم هذه الدورات الثلاث، حتى يوم الثلاثاء الأول من شهر ديسمبر.
وكانت إدارة الدعوة والإرشاد الديني قد أقامت الثلاثاء الماضي 10 نوفمبر، اختباراً للأئمة والمؤذنين المشاركين بالدورة في جامع العمادي بالثمامة، وذلك لتحديد مستوياتهم في العلوم الشرعية. ويقدم البرنامج نخبة من المدرسين المختصين في مجال العلوم الشرعية المخصصة للدراسة بالدورات، حيث يقدم دورتي الأئمة كلا من الشيخ الدكتور/‏ محمد يسري إبراهيم، والشيخ/‏ عبدالله معتوق التميمي، بينما يقدم دورة المؤذنين الشيخ/‏ حارب المنصوري.
وقد رصدت الإدارة جوائز تحفيزية للأئمة والمؤذنين المتميزين في هذه الدورات الشرعية.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج «مسارات ومنارات» يقام بالتعاون مع إدارة المساجد من خلال ترشيح الأئمة والمؤذنين المشاركين بالبرنامج التدريبي، وبدعم ورعاية من الإدارة العامة للأوقاف.
copy short url   نسخ
22/11/2020
782