الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الانفجارات تهز كابول

الانفجارات تهز كابول

الانفجارات تهز كابول

كابول- أ ف ب- قُتل ثمانية أشخاص على الأقل أمس في العاصمة الأفغانية كابول التي هزتها سلسلة انفجارات قويّة نجمت خصوصا عن صواريخ سقطت بالقرب من المنطقة الخضراء التي تضم سفارات ومقار شركات دولية.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عريان أطلق الإرهابيون 23 صاروخا على مدينة كابول. وأضاف: استنادا إلى المعلومات الأولية، استشهد ثمانية أشخاص وأصيب 31 آخرون بجروح، موضحا أن صواريخ سقطت على مناطق سكنية.
وأكد الناطق باسم شرطة كابول فردوس فارامرز أن الانفجارات نجمت عن صواريخ.
وسقطت الصواريخ في أجزاء مكتظة من وسط وشمال كابول، بما في ذلك بالقرب من المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تضم سفارات ومقار شركات دولية.
وسقط أحد الصواريخ على مركز سنا الطبي في العاصمة.
وروت مريم رحيمي (26 عاماً) وهي ممرضة كانت حاضرة وقت وقوع الانفجار لوكالة فرانس برس تكسرت النوافذ والطاولات على اثر الضرية وتضرر الجدار. ناديت النجدة.. لإجلاء الأطفال الموجودين في المستشفى.
وأضافت: اندفعت نحو الجدار بسبب قوة الضربة. لا أزال خائفة وأعاني من ألم في الرأس.
وقالت السفارة الإيرانية على تويتر إن مقرها الرئيسي تعرض لأضرار إثر سقوط شظايا عليه، لكن أحداً من موظفيها لم يصب بجروح.
وقال من جهته المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن الهجوم الصاروخي في مدينة كابول لا علاقة له بمجاهدي الإمارة الإسلامية، مستخدما الاسم الذي يطلقه المتمردون على أفغانستان. وأضاف: نحن لا نطلق النار بشكل أعمى على الأماكن العامة.
أدان من جهته روس ويلسون القائم بالأعمال الأميركية في كابول على تويتر الهجوم، قائلاً: الولايات المتحدة ستواصل العمل مع شركائنا الأفغان لتفادي هذا النوع من الهجمات.
وسمعت صفارات الإنذار في جهة السفارات ومقار الشركات في وحول المنطقة الخضراء وهي حي كبير شديد التحصين يضم مقار عشرات الشركات العالمية والعاملين فيها.