الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاقة قوية لـ «الجولة العالمية»

انطلاقة قوية لـ «الجولة العالمية»

انطلاقة قوية لـ «الجولة العالمية»

كتب عوض الكباشي
يشهد ملعب الغرافة اليوم ختام منافسات الدور ربع النهائي من الجولة العالمية لمنافسات السلة 3x3 التي تقام بالدوحة التي ستستمر حتى الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج، وستبدأ المباريات التي تقام بنظام خروج المغلوب اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا، شهدت الجولة العالمية انطلاقة مثيرة أمس في ظل المنافسة القوية بين 14 فريقا عالميا تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات.
وفي التصفيات والتي ضمت فرق كماكورا الياباني وبيلفيلد الألماني والرياضي السعودي ونجح من خلالها فريق بيلفيد في التأهل إلى الدور الرئيسي للمجموعة وانضم إلى المجموعة الرابعة.
ومع انطلاقة المباريات فاز فريق بيلفيلد على كماكورا بنتيجة 21 /‏‏‏ 12 ثم الفوز على فريق الرياض السعودي بنتيجة 21 /‏‏‏ 18 وهو الأمر الذي جعله يتأهل إلى دور المجموعة وأصبحت المباراة الثالثة والأخيرة بين الرياض وكماكورا تحصيل حاصل ونجح فيها فريق الرياض في الفوز بنتيجة 18 /‏‏‏ 15.
وكانت الانطلاقة الرسمية مع دور المجموعات في البطولة مساء أمس بلقاء لوسيل مع فريق ليمان الصربي ونجح فريق ليمان في تحقيق فوز سهل وعريض وبنتيجة 21 /‏‏‏ 8 .
وفي المباراة الثانية فاز فريق لوسيل ممثل الكرة القطرية علي فريق مانيلا الفليبيني بنتيجة 19/‏‏14 ويتاهل للدور الثاني الذي يتواصل اليوم
كما نجح فريق ريجا في الفوز على فريق يويوجي بنتيجة 21 /‏‏‏ 15 وكذلك فريق يونيتا على فريق نيويورك هارلم بنتيجة 21 /‏‏‏ 8.
وكذلك فاز فريق برنستون على فريق بيلفيلد الألماني بنتيجة 21 /‏‏‏ 16 بهد مباراة قوية من جانب الفريقين ما فوز فريق ليمان على فريق مانيلا بنتيجة 22 /‏‏‏ 15 ليكون اول الفرق في البطولة التي تأهلت للدور ربع النهائي بعد أداء قوي من الفريق الصربي الذي أظهر مستويات فنية متميزة في البطولة حتى الآن ويستحق ان يكون المرشح الأبرز للتأهل.
وحقق فريق ريجا الفوز على فريق جدة السعودي بنتيجة 22 /‏‏‏ 15 بعد لقاء قوي من جانب الفريقين واستمتع الجمهور بالمستوى المتميز للاعبين.
وافتتحت بالامس منافسات الجولة العالمية لمنافسات كرة السلة 3x3، بحضور خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الاولمبية وأحمد المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة وعلي المالكي أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، وايجناسيو سورينتو مدير فعاليات الاتحاد الدولي لـ 3x3، وكان من المفترض أن تقام البطولة في شهر أبريل الماضي وتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا «كوفيد - 19»، والتي ضربت العالم وأثرت على كافة الأنشطة في العالم، ثم كان هناك موعد مقترح لها في شهر يونيو الماضي.

الصفحات