+ A
A -
عادل النجار
يحتضن استاد المدينة التعليمية في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم، مباراة اف سي سيئول الكوري الجنوبي، وبكين جوان الصيني، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بدوري ابطال آسيا، حيث تقام مباريات شرق القارة في الدوحة.
يدخل فريق اف سي سيئول المواجهة وفي رصيده ثلاث نقاط يتصدر بها المجموعة، في حين يمتلك فريق بكين الصيني ثلاث نقاط أيضا يحتل بها المركز الثاني، وبالتالي هذه المواجهة تعتبر فرصة لفض شراكة الصدارة بهذه المجموعة القوية.
وكان الفريقان قد التقيا في 4 مناسبات في دوري ابطال آسيا، ولم يخسر إف سي سيئول، حيث حقق انتصارين وتعادلين، وسجل 6 أهداف، واستقبلت شباكه 3 مرات، ورغم ذلك فإن الترشيحات تصب في صالح الفريق الصيني، الذي يعيش حالة أفضل من الفريق الكوري، حيث فشل في تحقيق الفوز في الدوري الكوري خلال آخر 6 مرات، حيث تلقى 4 هزائم وتعادلين، كما انه يعاني من غيابات لعناصر مؤثرة منهم جو يو هان، وكي سونج يونج وأدريانو.
في المقابل يسعى فريق بكين جوان لتحقيق الفوز خاصة انه يعيش في حالة جيدة، حيث قدم عروضا قوية في المنافسة المحلية بالصين، ويتطلع لانتزاع صدارة المجموعة من أجل التقدم خطوة للأمام على أمل التأهل إلى الدور الثاني، خاصة انه أحد الفرق القوية المرشحة عبر هذه المواجهة.
ويحتضن استاد المدينة التعليمية اليوم أيضا ثاني مباريات الآسيوية، حيث يلتقي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع شنغهاي شنهوا الصيني في تمام الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات المجموعة السادسة بدوري الأبطال الآسيوي، ويحتل أولسان المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة من تعادل واحد حققه حتى الآن، في حين يمتلك شنغهاي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبالتالي يسعى الفريق الكوري لتحقيق الفوز من أجل إنعاش حظوظه في المنافسة على أحد بطاقات هذه المجموعة، في الوقت الذي يتطلع الفريق الصيني للتقدم إلى الصدارة، من خلال حصد الثلاث نقاط اليوم.
ويعيش اولسان هيونداي حالة فنية عالية، فعلى الرغم من خسارته أمام تشانبوك في كاس الاتحاد الكوري الجنوبي خلال آخر مباراة رسمية خاضها، إلا انه ضمن مقعده في النسخة الآسيوية القادمة من دوري الأبطال، لذا يعمل على استغلال هذه النسخة بصورة مميزة من خلال السعي لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني ومواصلة مشوار المنافسة، حيث يمتلك عددا من العناصر المميزة، في المقابل يحتل فريق شنغهاي شنهوا المركز الرابع في الدوري الصيني، لكنه حقق الفوز في الجولة الأولى بدوري الأبطال الاسيوي ويسعى لاستثمار ذلك الانتصار من أجل مواصلة التقدم في البطولة والمنافسة على بطاقة التاهل للدور الثاني، لذا ستكون مباراة اليوم على استاد المدينة التعليمية في أجواء مميزة فرصة لكل منهما لتقديم عرض قوي يعزز من فرص العبور إلى دور الستة عشر ومواصلة المشوار الآسيوي بشكل جيد.
من جانبها تواصل اللجنة المنظمة المحلية لدوري الأبطال الآسيوي جهودها من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، حيث تجرى المنافسات وسط إجراءات صحية صارمة، حيث خضع جميع المشاركين في البطولة، من اللاعبين والمسؤولين والمنظمين، لتدابير وقائية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، وتتواصل تلك التدابير بصورة يومية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.
وقد أقيمت أمس المؤتمرات الصحفية الخاصة بمواجهات اليوم، حيث تحدث المدربون واللاعبون عن صعوبة المواجهة في ظل الظروف التي أحاطت بالتحضيرات خلال المرحلة الماضية لكنهم يسعون للظهور بصورة جيدة اليوم، ومن ابرز التصريحات تأكيد كيم دوهون، مدرب أولسان هيونداي انه يسعى لتحقيق الفوز اليوم، وأضاف خلال المؤتمر الصحفي «أنا سعيد لأننا ما زلنا قادرين على خوض المنافسة رغم جائحة كورونا» وأضاف «نحن تحت الضغط ونشعر ببعض القلق، لكننا فخورون للغاية بأننا قد نمثل كوريا الجنوبية في هذه المنافسة» وتابع «علينا الاستعداد بشكل جيد والعمل الجاد لتقديم حساب جيد لأنفسنا. نتوقع مباراة صعبة، لكننا سنعمل بجد لإظهار جودتنا». في حين أكد الجناح الأيمن لي تشونغ يونغ ان دوري أبطال آسيا هي أكبر بطولة في آسيا ويتطلع للمشاركة اليوم، وقال«نحن نعرف مدى أهمية هذه المسابقة وكل لاعب مستعد عقلياً وبدنياً».
copy short url   نسخ
21/11/2020
333