+ A
A -
حصل الموقع الإلكتروني لبورصة قطر على شهادة اعتماد من مركز «مدى» للتكنولوجيا المساعدة والذي يتم منحه للمؤسسات بعد العمل على تطبيق معايير النفاذ الرقمي العالمية على منصاتها الرقمية.
وبهذا أصبح بالإمكان لذوي الإعاقة والمتقدمين في السن سهولة تصفح الموقع الإلكتروني لبورصة قطر والاستفادة من خدماته لا سيما صفحة الأسعار الفورية.
وقد تم وضع شارة الاعتماد من مركز مدى على موقع البورصة بعد اجتياز التقييم الفني والتأكد من استيفاء الموقع للمعايير العالمية للنفاذ الرقمي إلى محتوى الويب (WCAG 2.1).
وقامت السيدة مها المنصوري الرئيس التنفيذي لمركز «مدى» بتسليم الشهادة للسيد راشد علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، معربة عن سعادتها باعتماد الموقع، لافتة إلى أن حصول الموقع الإلكتروني لبورصة قطر على اعتماد مدى للنفاذ الرقمي يعكس التزام بورصة قطر واهتمامها بتمكين ودعم ذوي الإعاقة وشمولهم في المجتمع الرقمي.
وقد أعربت السيدة عائشة المحمود، مديرة إدارة تكنولوجيا المعلومات في بورصة قطر، عن سرورها لحصول موقع البورصة على هذه الشهادة، مؤكدة سعي البورصة وحرصها التام على تعزيز الشفافية في السوق من خلال توفير المعلومات الفورية وتسهيل النفاذ الرقمي للمستثمرين بمختلف فئاتهم ومنهم ذوو الإعاقة والمتقدمون في السن الذين تبدي إدارة البورصة اهتماما كبيرا تجاههم.
وتأتي جهود بورصة قطر واهتمامها بتحقيق معايير النفاذ الرقمي في الموقع الإلكتروني تنفيذا لسياسة دولة قطر للنفاذ الرقمي وإيمانا منها بمبدأ الشمولية الرقمية، كما أن هذا الإنجاز يساهم في التأكيد على دور ومكانة دولة قطر عالميا في مجال النفاذ الرقمي، حيث حققت دولة قطر المركز الأول عالميا في مؤشر تقييم حقوق النفاذ الرقمي (DARE Index) للعام 2020 الصادر عن مبادرة الأمم المتحدة العالمية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات الشاملة (G3ict).
copy short url   نسخ
13/11/2020
1399