+ A
A -
الدوحة الوطن
تنطلق اليوم في منطقة أبا القراريص بالخور، منافسات بطولة إصفري قطر للصقور السابعة وهي أولى البطولات التي تنظمها جمعية القناص القطرية هذا الموسم وتستمر إلى السابع من نوفمبر. وقال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، إنه بعد الانتهاء من التسجيل في البطولة والتي عرفت إقبالا كبيرا، تم حصر عدد المشاركين وتوزيعهم على مجموعات تم نشرها على حسابات جمعية القناص على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكن كل مشارك من معرفة الوقت الذي سيشارك فيه.
وأشار السيد السليطي إلى أن الانطلاقة ستكون اليوم (الأحد) 1 نوفمبر 2020 مع منافسات الدعو قرناس حر والدعو قرناس جير حر، وفي اليوم الثاني (الإثنين)، تجرى منافسات الدعو قرناس شاهين والدعو قرناس جير شاهين.
أما يوم (الثلاثاء) 3 نوفمبر، فسيكون مخصصا لتصفيات الدعو فرخ حر، وفي اليوم الموالي (الأربعاء) 4 نوفمبر، فسيتم إجراء تصفيات الدعو فرخ جير شاهين.
في حين أن يوم الخميس 5 نوفمبر، فسيكون مخصصا لتصفيات الدعو فرخ جير حر.
وأوضح رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، أن يوم الجمعة سيتم تخصيصه لمسابقة الصقار الواعد، حيث إن التسجيل سيكون في موقع البطولة، تسهيلا على الصقارين الواعدين.
وأبرز السليطي أن كل فئة يتأهل عنها 10 صقور إلى السباق النهائي الذي سيجرى يوم السبت 7 نوفمبر وهو اليوم الأخير من البطولة، بما مجموعه 70 طيرا متأهلا عن فئات المسابقات السبع.
وأهاب رئيس البطولة بجميع المشاركين بضرورة الحضور إلى موقع البطولة على الساعة الثانية عشرة ظهرا من أجل مساعدة اللجنة المنظمة في الإجراءات لكي تمر البطولة في أجواء جيدة.
من جهته، أوضح السيد محمد سعيد الكبيسي، رئيس لجنة الفعاليات والتجهيزات بجمعية القناص القطرية، أن الميدان جاهز لاستقبال المشاركين. كما أن أعضاء اللجان جاهزون لانطلاق البطولة، لافتا إلى أن ما يميز هذه النسخة من بطولة إصفري قطر للصقور 2020، هو إجراؤها في ظل جائحة كورونا «كوفيد ـ 19» الذي أصاب العالم أجمع.
وأبرز الكبيسي أن لجنة الفعاليات والتجهيزات، ستعمل على تطبيق الإجراءات والاحترازات الصحي الضرورية التي تفرضها الجهات المعنية، من قبيل احترام التباعد بين المتسابقين سواء في الخيمة الملكية التي ستكون تجهيزاتها مطابقة للاشتراطات الصحية مثل تباعد الكراسي والدخول بالكمامات وإبراز اللون الأخضر على تطبيق «احتراز»، والكشف عن درجة حرارة المشاركين وتعقيم اليدين وغير ذلك.
وأضاف: وفي خيمة خط نهاية سباق الدعو، سيكون الدخول بنفس أسلوب الدخول للخيمة الملكية.
وأشار إلى أنه لن يكون هناك تقديم أي وجبات غذائية أو القهوة والشاي طبق الشروط التي وضعتها الجهات المختصة، مؤكدا أن الالتزام بهذه الإجراءات والشروط، سيكون عاملا كبيرا في نجاح البطولة.
وتابع: إن الميدان مجهز سواء بالسنسر لقياس السرعة، فضلا على تجهيز أكواخ للتصوير وأبراج التصوير بالنسبة لقنوات الكاس التي ستقوم بالمواكبة الإعلامية للبطولة.
وأكد رئيس لجنة الفعاليات والتجهيزات بجمعية القناص القطرية، أن كل المجهودات التي تقوم بها اللجنة هي من أجل خدمة الصقارين المشاركين في بطولات جمعية القناص.
تجدر الإشارة إلى جمعية القناص القطرية رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي وقدره 35 ألف ريال، والمركز الثاني بمبلغ قدره 25 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث يفوز بمبلغ 15 ألف ريال، بينما يفوز صاحب المركز الرابع والمركز الخامس بـ5 آلاف ريال، بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
تجدر الإشارة إلى أن كلمة «إصفري» معروفة عند الصقارين ببداية موسم الصيد، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق. وجدير بالذكر أن جميع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية القناص تلبي ما يحتاجه المهتمون بالطير والمقناص، وما يعكس هذا التميز والنجاح هو الإقبال الكبير والمستمر على جميع ما تقدمه الجمعية.
وتعتبر «بطولة إصفري قطر للصقور» فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الطيور الخاصة بهم تحضيرا للبطولات المقبلة التي تنظمها جمعية القناص.
copy short url   نسخ
01/11/2020
1261