الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  طرح أراض في «بركة العوامر»

طرح أراض في «بركة العوامر»

طرح أراض في «بركة العوامر»

أعلنت شركة المناطق الاقتصادية «مناطق» عن طرح قسائم جديدة من الأراضي المخصصة للإيجار لصالح المستثمرين في منطقة بركة العوامر اللوجستية التابعة لها. وتبلغ مساحة المنطقة بالكامل حوالي 9.4 مليون متر مربع وتُعتبر واحدة من خمسة مشاريع لوجستية تتولى شركة مناطق تطويرها، وقد صممت لتستقطب الشركات الراغبة ببناء المنشآت الخاصة بها من خلال توفير حلول شاملة حيث يمكنهم تشييد المخازن أو ورش العمل للتجميع والمعالجة بالإضافة إلى صالات العرض التجارية للبضائع والمنتجات، والمكاتب ومساكن الموظفين كلها في نفس قطعة الأرض المخصصة. كما توفر مناطق قطع أراض بمساحات متنوعة تتراوح بين 800 متر مربع وحتى أكثر من 20 ألف متر مربع لتلبية متطلبات العديد من المشاريع.
وتتوفر عقود الإيجار بسعر 20 ريالا قطريا سنوياً للمتر المربع في السنة، وتمتد لفترة 25 عاماً مع تقديم حوافز تشمل إعفاء المستأجرين من رسوم الإيجار لمدة سنتين إلى جانب مرونة التطوير الإنشائي.
وقال فهد راشد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة مناطق: «سيستفيد المستثمرون في منطقة بركة العوامر من قُربها من أبرز المنافذ اللوجستية مثل ميناء حمد. حيث تتميز بموقعها الاستراتيجي والذي يرتبط بكل سهولة بطريق المجد، كما يوفر سهولة الوصول إلى ميناء حمد لإضفاء المزيد من السلاسة على سُرعة تقديم الخدمات اللوجستية».
وتستهدف منطقة بركة العوامر العديد من القطاعات اللوجستية أهمها قطاع الانشاءات، وقطاع الأغذية، وورش الألومنيوم والأحجار والصلب، ومشغلي المخازن متعددة الأغراض. ويُشترط على المستثمرين تقديم سجل الشركة التجاري ساري المفعول وخطة العمل كجزء من عملية تقديم الطلب والتي يُمكن استكمالها عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة مناطق.
وأضاف الكعبي : «قُمنا بتصميم عملية مبسطة لتقديم الطلبات بما يضمن سلاسة عملية اتخاذ القرار ومنح الموافقات. وبمجرد استلام الطلبات المرفقة بالوثائق المطلوبة، ستقوم لجنة مناطق للاستثمار بتقييمها والرد عليها بالإيجاب أو الرفض خلال فترة زمنية مناسبة».
وكانت مناطق قد أبرمت في العام الماضي مذكرة تفاهم مع مصرف قطر الإسلامي لتسهيل إجراءات التمويل للمستثمرين في مناطقها اللوجستية. وبموجب الاتفاقية، يحظى المستثمرون في مناطق جري السمر وبركة العوامر والوكرة وأبا الصليل اللوجستية بفرصة الحصول على 60 % من التمويل اللازم لبناء مشاريعهم من مصرف قطر الإسلامي مقابل ضمان الأرض وضمانات شخصية أخرى.
يذكر أن مناطق قامت في وقت سابق من هذا العام بإعفاء المستثمرين في مناطقها اللوجستية والصناعية من رسوم الإيجار لمدة 9 أشهر لمساعدتهم على تخطي الصعوبات التجارية التي فرضتها عليهم جائحة كورونا.

الصفحات