+ A
A -
الدوحة الوطن
جددت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر شراكتها مع مؤسسة Art Omi التي تتخذ من نيويورك الأميركية مقرًا لها لرعاية مشاركة أحد الكُتّاب العرب الصاعدين في برنامج دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ومؤسسة Art Omi لإقامة الكُتّاب 2021. يقتضي هذا البرنامج ترشيح أحد الكُتّاب العرب للمشاركة في برنامج الإقامة السنوي المنعقد في مدينة غنت بنيويورك.
وتوفّر هذه الإقامة للكاتب الذي يقع عليه الاختيار المكان والزمان الملائمين للكتابة والإبداع بعيدًا عن ضغوط الحياة اليومية في مقرات Art Omi الهادئة التي تمتد على مساحة 300 فدان من الحقول الخضراء ذات المناظر الطبيعية الخلابة لجبال كاتسكيل، ووادي نهر هدسون. كما تُتيح له فرصة الاختلاط بالمواهب الأدبية الأخرى الوافدة من أنحاء العالم، وكذلك بالناشرين من أرجاء الولايات المتحدة المشاركين في برنامج الإقامة بصفتهم خبراء زائرين.
وحول حذا الحدث الفريد من نوعه، يعلق بشار شبارو، المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر: «رغمًا عن الظروف الصعبة التي يشهدها العالم حاليًا، تؤثر دار جامعة حمد بن خليفة للنشر مواصلة التزامها بخدمة عموم المجتمع من خلال إتاحة فرص رعاية المواهب الشابة كتلك التي يوفرها برنامج دار جامعة حمد بن خليفة للنشر وArt Omi لإقامة الكُتّاب 2021، والذي يوفر بيئة مثالية للكُتّاب من الوطن العربي لكي يكشفوا عن مواهبهم في إطار عالمي من خلال المشاركة في برنامج يهدف إلى دعم هذه المواهب وتشجيعها».
وخلال فترة إقامتهم، يُطلب من الكُتاب تسليط الضوء على أحد أعمالهم المكتوبة. وتُخصص ساعات النهار للكتابة والنشاطات ذات الطبيعة الهادئة، بينما تكون الأمسيات أكثر جماعية، ويُدعى محررون ووكلاء وكشافون للكتب مرموقون للتحاور بشأن موضوعات إبداعية وعملية، وتقديم نظرة متعمقة على الأعمال الصادرة في مجال النشر، والتعريف ببعض المتخصصين الرئيسيين فيه.
copy short url   نسخ
01/11/2020
418