+ A
A -
الدوحة - قنا - أجرى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيدة ماريس باين، وزيرة الخارجية والتجارة ووزيرة المرأة في أستراليا، اتصالاً هاتفيا، لمناقشة حادثة مطار حمد الدولي.
وأعرب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن تعاطفه العميق مع المسافرات المتأثرات بالتفتيش في المطار، وجدد اعتذار دولة قطر لهن، موضحاً أن الحادثة تعد انتهاكاً لقوانين وقيم دولة قطر، وأنه تمت إحالة المسؤولين المعنيين إلى النيابة العامة.
كما أكد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لوزيرة الخارجية ووزيرة المرأة في أستراليا على التزام دولة قطر بسلامة وأمن جميع المسافرين عبر مطار حمد الدولي.
وتعليقًا على الإجراءات المتخذة، شكرت الوزيرة باين سعادته على التزام دولة قطر بحل هذه القضية، معربة عن ارتياح أستراليا لهذه الخطوات الأولية التي اتخذتها دولة قطر لمعالجة الأمر، وقالت إنها تتطلع إلى مشاركة دولة قطر لتقريرها حول ملابسات الموضوع. كما أعربت الوزيرة باين عن ثقتها في أن الحكومة القطرية ستحاسب المسؤولين المعنيين بطريقة عادلة ومنصفة ومتناسبة.
واتفق وزيرا الخارجية على مواصلة متابعة القضية عن كثب وتبادل المستجدات، مؤكدين أنها تمثل أولوية قصوى لكلا الحكومتين.
كما أكد الوزيران على العلاقات الثنائية القوية بين دولة قطر وأستراليا، وناقشا سبل تعزيز هذه الشراكة في جميع مجالات التعاون.
copy short url   نسخ
01/11/2020
3001