الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

تناولت صحيفة نيويورك تايمز مسألة احتمال خطأ استطلاعات الرأي في الانتخابات الأميركية التي ترجح حتى الآن فوز المرشح الديمقراطي السناتور جو بايدن. وقالت الصحيفة إنه في يوميات الاستطلاعات اليومية الخاصة بها في فقرة The Upshot، ظلت تحتفظ بجدول يوضح ما يمكن أن يحدث إذا كانت استطلاعات الرأي خاطئة كما كانت في عام 2016، وقد أظهر هذا الجدول لأسابيع أن بايدن يمكن أن ينجو من خطأ الاستطلاعات الذي حصل في انتخابات 2016 ويظل يفوز.
{ (نيويورك تايمز).اتهم تقرير لموقع ميدل إيست آي زعيم حزب العمال كير ستارمر بأنه يقوم بتمزيق الحزب بقراره تعليق عضوية زعيمه السابق جيرمي كوربين وآخرين. وقال الموقع في تقرير له إن زعيم حزب العمال السابق نيل كينوك حاول بناء سمعته كزعيم معارض بالهجوم على وديرك هاتون والميول المتشددة في الحزب، ثم جاء بعده توني بلير الذي وضع نصب عينيه رئاسة الوزراء من خلال إلغاء البند الرابع من دستور الحزب الذي ينص على هويته الاشتراكية. وأشار إلى أن تطهير الحزب في ظل كينوك من معارضيه اليساريين وحركة بلير كانت لحظات مهمة في تاريخ حزب العمال.
{ (موقع ميدل إيست آي)مع انطلاق الجولة الثالثة من الحوارات غير المباشرة بين إسرائيل ولبنان برعاية الأمم المتحدة، طفت الخلافات اللبنانية الإسرائيلية بشأن ترسيم الحدود على السطح، وأظهرت الجلسة الثالثة من المناقشات الفجوة بين الطرفين، بحسب ما أورده موقع «i24» الإسرائيلي. وطالب الوفد اللبناني بـ 1460 كيلومترا مربعا من المياه الاقتصادية و860 كيلومترا مربعا لتحديد الحدود البحرية في الناقورة. وذكر الموقع أن «رد الوفد الإسرائيلي كان حادا وواضحا؛ وأنه لن يتم إجراء مفاوضات جنوب المنطقة المتنازع عليها.
{ (موقع «i24» الإسرائيلي)

الصفحات