+ A
A -
يقدم تليفزيون «ج» الترفيه والمتعة والجوائز للأطفال، إذ يهتم «ج» بتقديم المسابقات المحفزة للصغار التي تقدم لهم المعلومة المفيدة، كما تعرض لهم البرامج المحفزة على التفكير والاطلاع على معلومات جديدة قيمة ومفيدة.
ويقدم تليفزيون «ج» للأطفال هذه الأيام مسابقة ا?فضل تعليق، وذلك عبر حساب «ج» بموقع الصور الشهير «إنستجرام»، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز في هذه المسابقة يوم الخميس الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة في البث المباشر على صفحة «الا?نستجرام».
كما يقدم تليفزيون «ج» باقة من البرامج المسلية والممتعة للأطفال، من بينها: «قط الطبيعة»، وهو مسلسل رسوم متحركة مليء بالفائدة والتشويق، وفيه نتعرف على القط فرِد وعلى أصدقائه المرحين: الكلب هال، والأرنبة ديزي، والفأرة سكويكس، ونتابع في هذه الحلقات مغامرات القط المنزلي فرِد الذي يحلم باستكشاف العالم في الخارج، ونشاهد كيف يستغل خروج أفراد عائلته ليسارع إلى التنكر في زي قط الطبيعة وينطلق لاكتشاف العالم خارج جدران المنزل. وبما أنه لا يملك الخبرة الكافية للتعامل مع الطبيعة، فإنه يواجه الكثير من المصاعب رفقة أصدقائه، وهو ما يثير رغبة المشاهدين الصغار ويحفّزهم على التعلّم واكتشاف الطبيعة من حولهم.
كما يقدم أيضًا مسلسل «أبطال الغابة للإنقاذ»، في قلب الغابة يعيش فريق مذهل من الحيوانات، يترأسهم «موريس» البطريق الذي يظن نفسه نمرا، وهو قائد الفريق الشجاع ويتمتّع بشخصيته المحببة، ودائما يرافقه ابنه «جونيور» السمكة الذي يظن نفسه نمرا! وهناك أيضا «ميغيل» الغوريلا الذي يتحلّى بشخصية لطيفة إلا أنه يحب ضرب الأشياء والأشخاص، أما قرد التارسير «غيلبيرت» فيحب أن يتعلّق بأغصان الأشجار طوال الوقت. ويتألف الفريق كذلك من الجميلة باتريسيا، وفرِد الذي يحب الغناء كثيرا، وهنالك أيضا الضفدعان آل وبوب اللذين يعتنيان بفرِد عندما يكونان على وفاق. ويسعى الأبطال لنشر العدل في أرجاء الغابة التي تتعرض حيواناتها للمخاطر والصعاب، وفي كل يوم هنالك من يطلب العون من أبطال الغابة الذين يسارعون لتقديم العون والمساعدة.
وهناك أيضاً «الإمبراطورة الصغيرة»، وهي بطلة هذا البرنامج هي ساسا إمبراطورة النمسا، وتعتبر واحدة من أكثر الشخصيات التاريخية المحببة التي شغلت اهتمام الملايين من الناس وخاصة النساء، وقد تناولت العديد من الروايات والأفلام وبرامج التليفزيون وأهم المراحل والأحداث التي عاشتها الإمبراطورة إليزابيث أو كما يناديها الجميع «ساسا». وكانت الإمبراطورة ساسا رمزا تاريخيا معروفا كما كانت شخصية بارزة في جميع أنحاء أوروبا.
كما يعرض كذلك «الإخوة الثلاثة»، ويدور هذا البرنامج حول المغامرات اليومية لأخوين وأختهما، رفقة كلبهم الوفي تورو، وينطلقون جميعا لاستكشاف العالم من حولهم، ويعيشون مغامرات شيّقة مفعمة بالحيوية وتنبض بالخيال.
هذا فضلاً عن «الأحلام الذهبية» الذي من خلاله يبحر مندوزا المستكشف الأسباني وإستيبان اليتيم الصغير وزيا فتاة الإنكا والفرقة الموسيقية الإسبانية من برشلونة للبحث عن إلدورادو مدينة الذهب الغامضة. كل شخصية تنقب عن الثروة وتستكشف الأمور الغامضة، وهذه قصتهم.
copy short url   نسخ
31/10/2020
510