الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تنوع في البرامج عبر الأثير

تنوع في البرامج عبر الأثير

تنوع في البرامج عبر الأثير

محمد مطركتب
تبث إذاعة قطر بشكل يومي باقة مميزة من البرامج الإذاعية التي ترضي من خلالها كافة الأذواق، فتقدم البرامج الدينية التي تلائم شريحة كبيرة من الجمهور كما أنها تحرص على التنوع لإرضاء الشريحة الأخرى التي تبحث عن الثقافة وكذلك الجوانب الترفيهية والعلمية والرياضية أيضًا وغيرها من البرامج المميزة التي تقدمها الإذاعة.
من بين البرامج الدينية التي تستقطب الإذاعة المستمعين من خلالها هو برنامج «فتبينوا» الذي يبث كل جمعة ويقدمه الإعلامي عقيل الجناحي، وقد تناول البرنامج في حلقة أمس موضوع «سُنة التذكير بيوم القيامة والعمل له»، واستضاف خلال هذه الحلقة فضيلة الشيخ د. عبد العزيز عزران المري.
وتقدم إذاعة قطر باقة مميزة ومتنوعة من البرامج من بينها: برنامج «وطني الحبيب صباح الخير»، وهو من إعداد محمد ياس ومحمد عادل، وتقديم محمد العمري وليلى إبراهيم، ونوف بهزاد ومحمد السندي، يقدم البرنامج مجموعة من الفقرات الخدمية كالأرصاد والصحافة وغيرها، كما يتلقى مكالمات المستمعين التي تحمل شكاواهم وملاحظاتهم على التعامل مع الإدارات الحكومية.
كما تضم الخريطة البرامجية للإذاعة برنامج «لها ولهم» من الأحد إلى الخميس، والبرنامج من تقديم وضحى حسين، يتناول «لها ولهم» مواضيع تعالج مختلف الجوانب الأسرية تأكيداً على أن الأسرة هي الخلية الأساسية للمجتمع، كما يؤكد البرنامج على مساهمة الأسرة في النشاط الاجتماعي في كل الجوانب المادية والروحية والعقائدية والاقتصادية.
يلي ذلك برنامج «عين على القمة» من إعداد وتقديم مبارك الكبيسي، يوجه البرنامج كل يوم؛ من الأحد إلى الخميس، رسائل وتوجيهات إيجابية مباشرة تخدم فئة الشباب، وتحث على وضع هدف واضح في الحياة، والثبات على الطريق دون تردد، والنظر دائما إلى القمة.
يتابع المستمعون عبر أثير الإذاعة أيضًا برنامج «حديث الاقتصاد» وهو برنامج مباشر من الأحد إلى الخميس، من إعداد وتقديم بثينة عبدالجليل، ويسلط الضوء على كافة وآخر الأنشطة الاقتصادية المحلية، بالإضافة إلى بعض الأخبار الاقتصادية العالمية الهامة والمؤثرة داخليا، كما تبث في فترة الظهيرة برنامج «حياة الشباب» وهو برنامج يومي من الأحد إلى الخميس، من إعداد مصطفى قيسي وتقديم إيمان الكعبي وسعود العجمي. يهتم البرنامج بقضايا الشباب واستضافة نماذج ناجحة منهم، وتقديم كل ما يهمهم في كافة المجالات الشبابية.
ومن البرامج الأسبوعية برنامج «مساء الشعر» وهو برنامج مباشر بإشراف الشاعر مبارك آل خليفة، وتقديم عطا محمد ومحمد الهاجري، والبرنامج حواري شعري من الجانب التحليلي، إضافة إلى الجانب الأدبي بما يحويه من نقد وتصنيف، من البرامج الأسبوعية أيضا برنامج «كل الملاعب» الذي سيبث يوم الاثنين من 8:00 إلى 9:00 مساء، والبرنامج مباشر من إعداد حسين عرقاب، وتقديم علي عيسى، ويسلط الضوء على الرياضة المحلية القطرية بشتى مجالاتها، كما تبث الإذاعة كل ثلاثاء من الساعة 8:00 إلى 9:00 مساء برنامج «اتجاهات» من إعداد مراقبة الأخبار، وتقديم عبدالله المسلماني، والبرنامج سياسي يركز على أكثر المواضيع تداولا بين الناس، ويهتم بمناقشتها مع نخبة من المختصين وصناع الرأي والأكاديميين.

الصفحات