الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليوم انطلاق مسابقة الترويض

اليوم انطلاق مسابقة الترويض

تنطلق اليوم السبت مسابقة الترويض للموسم 2020 /‏ 2021 ضمن النسخة الرابعة من بطولة جولات قطر للفروسية «لونجين هذاب» التي ينظمها اتحاد الفروسية بالشراكة مع الشقب، عضو مؤسسة قطر، بدعم من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم).
وستبدأ المنافسات مع المستوى الأول ويشارك فيها 9 من الفرسان والفارسات وتبلغ جوائزها 15 ألف ريال، يعقبه المستوى الثاني بمشاركة 11 فارسا وفارسة، وبجائزة مالية تبلغ 10 آلاف ريال.
ويعتبر صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية الداعم للبطولة، إلى جانب كل من /‏لونجين/‏، و/‏اكسون موبيل/‏، و/‏السلام العالمية/‏، الشركاء الرئيسيين لجولات قطر للفروسية.
وتقام جولات الموسم الرابع من البطولة دون حضور الجمهور، تطبيقا للإجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة فيروس كورونا /‏كوفيد- 19/‏.
وقال على الرميحي مدير البطولة، بهذه المناسبة، ان «تنظيم الترويض خلال هذه البطولة جاء من أجل توسيع قاعدة المشاركين في هذه المسابقة وبجانب إعداد الفرسان المشاركين فيها بشكل يتيح لهم الجاهزية على المشاركة في البطولات الدولية، وبعد تنظيم هذه المسابقة في النسخ الماضية أصبح لها جمهور يحبها ويشجعها ويحرص على حضور منافساتها، بجانب زيادة عدد الملاك والرعاة والفرسان والفارسات والخيل المخصصة لرياضة الترويض، كما ان الجمهور ازداد وعيه بثقافة رياضة الفروسية، حيث لم يعد الاهتمام بالفروسية مقتصرا على اتحاد الفروسية، بل امتد إلى محبى وممتلكي الخيل بكل أنواعها فزادت عدد بطولات الترويض إلى ست بطولات، خصص لكل بطولة يوم واحد منفصل عن جولات هذاب وخصصت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى بجميع المستويات الفنية في ظل الرعاية المتزايدة من الشركات والمؤسسات مثل صندوق قطر لرعاية الانشطة الرياضية والاجتماعية (دعم) والشركة العالمية لونجين الراعية لأغلب بطولات الفروسية في العالم».

الصفحات