الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خطــة لزيـــادة الســـلامــة المـــــروريــة فــي سيـــليــن

خطــة لزيـــادة الســـلامــة المـــــروريــة فــي سيـــليــن

خطــة لزيـــادة الســـلامــة المـــــروريــة فــي سيـــليــن

أكد العقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور أن الإدارة وضعت خطة لرفع مستوى السلامة المرورية في منطقة سيلين في عام 2020 - 2021، بهدف الوصول لمنطقة خالية من الحوادث في منطقتى العديد وسيلين.
وأضاف خلال تصريح لبرنامج مساء الدوحة الإذاعي ان الخطة تستند على مؤشرات احصائية خلال الأعوام السابقة بهدف الوصول إلى أفضل النتائج، مشيرا إلى ان هذه الخطة تستهدف عدة فئات من السائقين والمشاركين في الفعاليات وزوار المنطقة والمخيمين.
وأكد أنه تم تدشين خطة توعية مرورية لزوار المنطقة والعمل على تسيير الحركة المرورية وتطبيق تشريعات قانون المرور بمشاركة كافة إدارات وزارة الداخلية، لافتا إلى أن منطقة سيلين ذات طبيعة خاصة ولكن الحملة التوعوية المرورية تم تدشينها لكافة مناطق الدولة.
هذا وأطلقت الإدارة العامة للمرور الحملة التوعوية لموسم التخييم 2020- 2021م والتي تأتي هذا الموسم تحت شعار (اكشت بأمان).
وقامت الإدارة بتشكيل لجنة من جميع إداراتها المختلفة للعمل تحت مظلة اللجنة للحد من انتشار الحوادث المرورية وقامت هذه اللجنة بوضع خطة بدأت من الأسبوع الماضي لتكثيف الدوريات المرورية على الخطوط المؤدية إلى أماكن التخييم بالإضافة إلى انتشار دوريات التحريات في المناطق البرية لرصد المخالفات وممارسة الهوايات غير المنظمة.
وكذلك سيتم توفير سيارة مخصصة للتوعية المرورية مجهزة بأحدث التقنيات وسيتم بث الرسائل التوعوية وتوزيع المطويات للشباب والنصائح والإرشادات، متمنيا من الجميع اتباعها، كما ستقدم الإدارة التوعية المطلوبة لمستخدمي الدراجات النارية عبر الرسائل التوعوية اللازمة.

الصفحات