+ A
A -
كتب / عوض الكباشي
يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم الشرطة والعربي في مباراة النهائي لختام مواجهات النسخة الثانية والأربعين من بطولة كأس سمو الأمير المفدى للرجال للموسم الرياضي 2019-2020. وضم الدور ربع النهائي من المسابقة الفرق الأربعة الأولى في مسابقة الدوري العام، وهي: الشرطة بطل الدوري، العربي الوصيف، الريان صاحب المركز الثالث، والأهلي رابع الترتيب، وذلك بجانب الأندية الأربعة المتأهلة من التصفيات التأهيلية.
وتلعب مباريات هذه البطولة في وقت يحرص فيه الاتحاد القطري للكرة الطائرة خلال هذه البطولة على تطبيق إجراءات احترازية وصحية مشددة، حفاظا على الجميع من فيروس كورونا «كوفيد – 19»، حيث أخضع جميع المشاركين في إدارة وتنظيم هذه المباريات، لاعبين وحكاما وإداريين وعمالا، للفحص الطبي. وتأهل فريق العربي إلى المباراة النهائية من بطولة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2019-2020، وذلك إثر فوزه على فريق الريان بثلاثة أشواط لشوطين بواقع 25-23 و23-25 و25-22 و25-22 و15-11 في المباراة الفاصلة التي أقيمت على صالة الاتحاد.
صعد الشرطة المتوج بلقب دوري الكرة الطائرة إلى نهائي كأس الأمير عقب فوزه للمرة الثانية على التوالي على فريق قطر في مباريات نصف النهائي التي تقام بنظام الأفضلية من ثلاثة مباريات وذلك عقب تغلبه عليه في مباراة الجولة الأولى، وجدد الشرطة الفوز على قطر بثلاثة أشواط لصفر 25-15 و25-18 و25-21 بعدما فاز عليه بالنتيجة نفسها في مباراة الجولة الأولى.
وتعني المواجهة المرتقبة الكثير للفريقين، فالعربي يتطلع للتتويج باللقب، فيما يأمل الشرطة انتزاع الكأس الغالية التي تعتبر الأهم والأغلى في الموسم. أما المواجهة النهائية المرتقبة، فلا يمكن التكهن بنتيجتها، ولكن من المؤكد أن الفريق الأقل أخطاء والأكثر تركيزا هو من سيتوج في النهاية بطلا ويضيف لإنجازاته الذهبية إنجازا جديدا يسعد جمهوره الكبير.
وتعتبر مواجهة اليوم هي الحاسمة بين الفريقين بعد أن تمكن فريق الشرطة من الفوز بلقب الدوري، وتوج فريق العربي بلقب بطولة كأس قطر للكرة الطائرة.
تقنية التواصل في النهائي
تشهد مباراة نهائي كأس سمو الأمير اليوم تواجد تطبيق تقنية التواصل ولأول مرة في كرة الطائرة القطرية بالأجهزة اللاسلكية بين الحكمين الأول والثاني، بعد نجاح التجربة من خلال مباراتي الأمس ضمن إياب نصف نهائي كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة.
copy short url   نسخ
31/10/2020
474