الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  رقم قياسي للإصابات بأميركا

رقم قياسي للإصابات بأميركا

واشنطن - أ. ف. ب - سجّلت الولايات المتّحدة الخميس رقماً قياسياً جديداً لحالات الإصابة بـ «كوفيد - 19» في غضون 24 ساعة، متجاوزةً للمرّة الأولى عتبة الـ 90 ألف إصابة جديدة، وفقاً لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.
وأحصت البلاد التي شهدت تصاعداً في عدد الإصابات منذ منتصف أكتوبر نحو 90 ألفاً و290 إصابة جديدة بين يومَي الأربعاء والخميس، حسب بيانات الجامعة التي يتمّ تحديثها باستمرار. وسجّلت الولايات المتّحدة في المجموع 8,94 مليون إصابة منذ بداية الجائحة.
وبين يومي الأربعاء والخميس أيضًا، توفّي 1021 شخصًا بـ «كوفيد - 19» في الولايات المتّحدة، الدولة الأكثر تضرّرًا في العالم من حيث عدد الوفيات الناجمة من الفيروس.
ومساء الخميس، سجّلت الولايات المتّحدة ما مجموعه 228,625 وفاة بالفيروس منذ بدء الجائحة. وقد تدهور الوضع الصحّي حاليّاً بشكل خاصّ في الولايات الشمالية وولايات الغرب الأوسط.
وارتفعت الإصابات العالمية بفيروس كورونا المستجد بأكثر من نصف مليون حالة خلال يوم واحد لأول مرة، الخميس، في زيادة قياسية مع استمرار تسجيل قفزات يومية كبيرة، خصوصاً في الدول الأوروبية.
وحسب إحصاء لرويترز، ارتفع عدد الإصابات اليومية العالمية بمرض «كوفيد - 19» الناجم عن فيروس كورونا حوالي 25 % خلال أقل من أسبوعين، حيث شهد العالم تسجيل 400 ألف إصابة يومياً للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي.وأعلنت معظم البلدان الغربية وأجزاء من أميركا اللاتينية تسجيل زيادات قياسية يومية في عدد الحالات خلال الأسابيع القليلة الماضية. كما بدأت كثير من الحكومات، باستثناء الولايات المتحدة بشكل لافت للنظر، اتخاذ إجراءات مشددة للسيطرة على انتشار الفيروس.
ويبلغ إجمالي الإصابات العالمية 44.7 مليون حالة، فضلاً عن 1.17 مليون وفاة، حيث سجلت أوروبا وأميركا الشمالية وأميركا اللاتينية أكثر من 66 % من حالات الإصابة العالمية وأكثر من 76 % من الوفيات. وأظهر إحصاء لرويترز أن الإصابات اليومية الجديدة في أوروبا تضاعفت خلال الأسبوعين الماضيين، لتسجل أكثر من 250 ألف إصابة للمرة الأولى الأربعاء.