الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

نشرت صحيفة «الغارديان» البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الضغوط التي قد يواجهها المرشح الديمقراطي جو بايدن في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، وأهم الملفات التي يتوجب عليها البدء بها في الأيام الـ 100 الأولى. لكن المهمة الأولى والأهم لبايدن في أول 100 يوم له بالبيت الأبيض، بحسب «الغارديان»، ستكون طرح خطة وطنية جديدة لمكافحة أزمة كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات حقيقية لإصلاح التداعيات الاقتصادية الكارثية.. كما سيواجه بايدن ضغوطا هائلة لتنفيذ قائمة طويلة من الأولويات بدءا من السياسة الخارجية إلى أزمة المناخ.
{ (الغارديان البريطانية)شددت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية على ضرورة أن تستعد «إسرائيل» لليوم التالي لانتخابات الرئاسة الأميركية، لأن النتائج، سيكون لها تأثير وتداعيات على المسائل الأكثر جوهرية بالنسبة لتل أبيب.
وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي «رقص قليلا مع هتافات الجمهور في فلوريدا، وبدا أصغر من سنه، من غير المؤكد أن يكون هناك ما يدعوه إلى الاحتفال الأسبوع القادم».. وأضافت: «كثيرون يتحدثون عن مفاجأة فوزه في انتخابات 2016، وعن المؤشرات التي اختار المحللون والمستطلعون تجاهلها في حينه، رغم أنه فاز على هيلاري كلينتون بفارق 77 صوتا في المجمع الانتخابي.
{ (يديعوت أحرونوت)اتهمت صحيفة واشنطن بوست الرئيس دونالد ترامب بأنه يحاول حرف عمل «صوت أميركا» وتحويله إلى بوق دعائي له. وأشارت في افتتاحية لها إلى أن هيئة الإذاعة الدولية للحكومة الأميركية كانت دائما لها ميزة في التنافس مع كل من الصين وروسيا، نظرا لالتزامها بالصحافة المستقلة بدلا من الدعاية. فإذاعة صوت أميركا وراديو أوروبا الحرة وراديو ليبرتي وغيرها من المؤسسات الإعلامية، يعمل فيها فريق من المهنيين الذين يقدمون تقارير إخبارية غير متحيزة بما في ذلك عن الحكومة الأميركية مما منحها مصداقية وتأثيرا على المتابعين لها حول العالم، ولكن الرئيس ترامب مصمم على تدمير هذا الإرث.
{ (واشنطن بوست)

الصفحات