الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «وقــود» تعـقـد شـراكة مع «طلبـات»

«وقــود» تعـقـد شـراكة مع «طلبـات»

«وقــود» تعـقـد شـراكة مع «طلبـات»

الدوحة الوطن
عقدت «سدرة»، المتجر المحلي الرائد في قطر التابع لشركة قطر للوقود «وقود»، شراكة مع شركة «طلبات» التي تقدم خدمة توصيل الطلبات للمنازل، وذلك بهدف تعزيز خيارات التسوق الإلكتروني للعملاء. وتأتي هذه الشراكة في أعقاب زيادة الطلب على التسوق عبر الإنترنت، مما يوفر للعملاء تجربة تسوق اعتمادا على تقنية الدفع بدون لمس (Contactless)، من خلال توصيل المنتجات الأساسية والطازجة إلى منازلهم بضغطة زر واحدة. ويأتي اعتماد «سدرة» لخدمة التوصيل عبر الإنترنت في الوقت الذي تبحث فيه متاجرها عن طرق جديدة وآمنة لخدمة عملاءها في أعقاب جائحة كورونا.
وفي هذا السياق، صرح سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وقود، قائلا: «أصبحت خدمة التوصيل للمنازل باستخدام الدفع بدون لمس متوفرة الآن في 30 من متاجر سدرة المختارة»، وأضاف: «ومع استمرارنا في جعل الأشياء في متناول عملائنا قدر الإمكان، نريد في الوقت نفسه ضمان وصولهم إلى الأساسيات التي يحتاجون إليها بأمان وراحة».
وكانت «وقود» قد أفصحت مؤخرا عن نتائجها المالية بنهاية الربع الثالث من العام 2020 المنتهي بتاريخ 30/‏‏‏‏‏09/‏‏‏‏‏2020، وقد بلغ صافي أرباح مجموعة «وقود» بنهاية الربع الثالث من العام 2020 (بعد استبعاد حقوق الأقلية) مبلغا قدره 429 مليون ريال، مقارنة بمبلغ قدره 872 مليون ‏ريال تم تحقيقه عن نفس الفترة من العام 2019، وبانخفاض قدره حوالي 443 مليون ريال، تمثل نسبة انخفاض بواقع 51 %، كما بلغ ‏العائد على السهم عن الفترة المذكورة 0.43 ريال، مقارنة بـ 0.88 ريال لنفس الفترة من العام الماضي، ويعزى الانخفاض في الأرباح الصافية وفي العائد على السهم للتباطؤ الناجم عن آثار انتشار جائحة كورونا.
يذكر أن «وقود» شركة تعمل في قطاع إنتاج وتوفير الطاقة، وهي متخصصة في تخزين وتوزيع وتسويق منتجات النفط والغاز، وقد تأسست الشركة عام 2002 كشركة مساهمة عامة، وتم إدراجها في بورصة قطر وهي الموزع الحصري لكافة منتجات الوقود ضمن دولة قطر، ويشمل ذلك الديزل والجازولين ووقود الطائرات. كما تعمل «وقود» في مجال تموين الوقود، وتزويد السفن بالوقود داخل المياه القطرية، وفي مجال استيراد وتوزيع البيتومين، والغاز البترولي المسال، ولها علاماتها التجارية الخاصة من زيوت المحركات، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير سلسلة من محطات الخدمة الحديثة في مختلف أنحاء قطر، وتمتلك «وقود» الشركات التابعة التالية: شركة قطر لوقود الطائرات (كيو - جت)، وقود لفحص المركبات (فاحص)، وقود البحرية، ووقود الدولية للاستثمار الخارجي.

الصفحات