الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  رابع جولات الباها على خط الانطلاق

رابع جولات الباها على خط الانطلاق

رابع جولات الباها على خط الانطلاق

تبدأ اليوم فعاليات الجولة الرابعة من بطولة قطر الوطنية للباها التي تستمر على مدى يومين 30 و31 أكتوبر الجاري.
وتحظى الجولة الرابعة بمشاركة واسعة من قبل السائقين والدراجين حيث بلغ عددهم الإجمالي (41) متسابقا، ففي السيارات يشارك (13) سائقاً، وفي نفس الوقت تشارك لأول مرة منافسة فئة الدراجات النارية بمشاركة (28) مشاركاً بعد انقطاع طويل وقد أقيمت لهم دورة خاصة في الملاحة عملية ونظرية تحت اشراف خبراء من الاتحاد الدولي بدروا الميدا، وديفي باترسون للدراجات النارية وذلك بإشراف مدير البطولة راشد السليطي.
وسيبدأ برنامج اليوم الجمعة بالتدقيق على المستندات الرسمية الخاصة بكل مشارك ثم سيتم إجراءات الفحص الفني للسيارات ووضع الأجهزة الخاصة بكل سيارة، يعقبه بالفترة المسائية اجتماع إرشادي لجميع المشاركين، واستلام الكتيب الإرشادي الرود بوك.
وغدا السبت فينطلق السباق الرسمي للجولة الرابعة الذي يبلغ طول مسافته الاجمالية (140) كلم، مقسم على مرحلتين في منطقة (خوزان) التابعة لمنطقة زكريت غرب قطر، وتقام الجولة وسط احترازات وقائية من جائحة كورونا (كوفيد - 19) للمحافظة على سلامة المشاركين.
منافسة قوية
بين الكواري والمهندي
وتحتدم المنافسة والصراع على صدارة الباها بين النجمين المتألقين أحمد فهد الكواري الذي يتصدر برصيد (48) نقطة، ثم منافسه خالد المهندي الذي يحل في المركز الثاني برصيد (47) نقطة، ويحتل المركز الثالث البطل مبارك الهاجري برصيد (40) نقطة الذي يغيب عن البطولة لأسباب صحية، ويأتي بطل العالم في فئة تي2 محمد المير في المركز الرابع برصيد (22) نقطة.
من جانبه، أكد البطل خالد فرج المهندي أنه مستعد وجاهز لمنافسات الجولة الرابعة، خاصة أن فارق النقاط بينه وبين المتصدر أحمد الكواري نقطة واحدة، وهذا يدل على قوة المنافسة في هذه البطولة الوطنية.
وأضاف: «ستكون الإثارة والندية حاضرة في هذه الجولة وسيشارك معي الملاح الفرنسي سيباستيان ديلونالاي، وأتمنى عودة البطل مبارك الهاجري للمشاركة معنا حيث إنه أصيب قبل فترة وأتمنى له الشفاء العاجل خاصة أنه يملك خبرة كبيرة وهو إضافة كبيرة للبطولة ويعطي للمنافسة قوة وأهمية خاصة، وأضع نصب عيني الفوز باللقب».
وتابع: أشكر الاتحاد القطري برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي على إقامة هذا السباق رغم الظروف الصعبة، وأعرب السائق القطري البطل أحمد فهد الكواري عن سعادته بتصدر بطولة قطر الوطنية للباها، وأنه في كامل جاهزيته للمشاركة في الجولة الرابعة.
وأضاف: لقد استعنت بالملاح اليوناني دينيس نيكيتوبولوس الذي يشارك معي لأول مرة على سيارتي الياماها، ورغم انقطاعي فترة طويلة عن المشاركات بسبب جائحة كورونا (كوفيد - 19)، لكن لدي العزيمة والإصرار والتحدي لمواصلة تصدري للبطولة الوطنية.

الصفحات