+ A
A -
كتب - محمد أبو حجر- قنا - شهد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، حفل تخريج دورة الصاعقة لطلبة الدفعة الثالثة بكلية الشرطة، وذلك بمنطقة زكريت، صباح أمس.
بدأ الحفل بعرض عدد من الفقرات الاستعراضية للفنون القتالية الميدانية والرماية والقتال، والنزول من الأبراج وتسلقها، وتسيير الدوريات.
كما تم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن تدريب الدفعة والتي شارك فيها 110 طــلاب من دولة قطــر ودولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اليمنــية، بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم الأمنية والعملية، وفق أحدث الخطط العلمية والتدريبية على المهارات القتالية والاقتحامات، وطرق القبض والسيطرة على المجرمين، وطرق التعايش مع طبيعة المناطق التي تفتقر للموارد وكيفية التحمل ودورها في اختبار قدرة المرشحين.
وعقب ذلك قام معاليه بجولة في المعــرض المــصـــاحب للحفل اطلع خلالها على الأدوات والمعدات التي يستخدمها المنتسبون في مثل هذه الدورات.
حضر الحفل سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، وكبار المسؤولين من الحرس الأميري والقوات المسلحة ووزارة الداخلية وقوة الأمن الداخلي «لخويا».
copy short url   نسخ
30/10/2020
1536