الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  القصف الأرميني يحصد حياة «11» طفلا أذربيجانيا

القصف الأرميني يحصد حياة «11» طفلا أذربيجانيا

بردة - الأناضول - حصدت الاعتداءات الأرمينية على مناطق المدنيين في أذربيجان، أرواح 11 طفلا، وأصابت 8 آخرين، منذ اندلاع الاشتباكات بإقليم «قره باغ»، أواخر سبتمبر الماضي.
وبحسب معلومات أحصتها الأناضول، فإن المدفعية الأرمينية استهدفت في اليوم الأول من الاشتباكات قرية «قرة قويونلو»، ما أسفر عن مصرع طفلين، (13 و14 عاما).
كما أسفرت الاعتداءات الأرمينية على مناطق المدنيين بأذربيجان، بين 28 سبتمبر و16 أكتوبر الجاري، عن مصرع 5 أطفال آخرين في مناطق مختلفة. وخلال القصف الصاروخي على «كنجة»، ثاني أكبر المدن الأذربيجانية، سقط 4 قتلى، بينهم طفل ورضيع بعمر 5 أشهر. وفي 24 أكتوبر الجاري، توفي طفل آخر متأثرا بجراح أصيب بها في القصف نفسه.
أما في القصف الأرميني الأخير لمدينة بردة، غربي أذربيجان، يوم 27 أكتوبر، فلقيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات حتفها، بقرية «قرة يوسوفلو».
وبحسب ما أعلنته النيابة العامة الأذربيجانية، فإن الاعتداءات الأرمينية على مناطق المدنيين، أسفرت حتى الآن عن مصرع 90 مدنيا، وإصابة مئات آخرين.
وأعلنت أذربيجان، أمس، إسقاط طائرتين حربيتين من طراز «سو 25»، تابعتين لأرمينيا. وأوضحت وزارة الدفاع، في بيان، أن القوات الجوية الأذربيجانية أسقطت طائرتين حربيتين من طراز «سو 25» لأرمينيا، حوالي الساعة 13:20 (4+ ت.غ).
وأشار البيان، إلى أن المقاتلتين حاولتا مهاجمة المواقع الأذربيجانية في منطقة «غوبادلي».

الصفحات