الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

معاناة الإيغورإسرائيل وترامبنذير شؤمنشرت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» تقريرا يروي حكايات لمعاناة الإيغور نتيجة قمع السلطات الصينية بينها قصة معاناة والد باكستاني سجنت السلطات الصينية زوجته الإيغورية وأرسلت ابنتيه إلى دار أيتام. وجرت الأحداث في عام 2017 عندما توجه الباكستاني إسكندر حياة برفقة ابنه عرفات من شمال غرب الصين إلى بلده الأم باكستان من أجل قضاء شهر رمضان مميز هناك، لكن الرحلة انتهت بتمزيق العائلة. والتقت الصحيفة بأربعة باكستانيين متزوجين من نساء إيغوريات تم فصلهم عن عائلاتهم.
{ (لوس أنجلوس تايمز)قال دبلوماسي إسرائيلي إن «سياسة الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب، ساهمت في عزل تل أبيب عن الغرب والمجتمع الدولي»، مشددا على ضرورة التخلص من «إدمان» ترامب بوصفه «الصديق النهائي» لدى تل أبيب.
وأكد السفير الإسرائيلي السابق في الدنمارك باروخ بينه، في مقال نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، أن «الرئيس الذي اعتقدت إسرائيل أنه صديقها النهائي جعلها أكثر عزلة من ذي قبل»، مضيفا أنه «قد يكون 3 نوفمبر بداية عملية إعادة تأهيل طويلة، تشتد الحاجة إليها من أجل المكانة الإسرائيلية الدولية».
{ (يديعوت أحرونوت)قال موقع «ميدل إيست آي» البريطاني إن طريقة تعامل منصات التواصل الاجتماعي مع القضية الفلسطينية ليست محايدة وتشكل «نذير شؤم» للفلسطينيين.
ولفت الموقع في تقرير إلى أن الاختلاف الصارخ في التعامل مع الحقوق الرقمية للإسرائيليين والفلسطينيين يشير إلى مصير الطرف الأخير في عام «الأونلاين»، والذي يكسب فيه أصحاب القوة والنفوذ مزيدا من السيطرة والتحكم وما ينبغي أن نفكر به وما يتقرر مسحه تماما.
{ (موقع «ميدل إيست آي»)

الصفحات