+ A
A -
تظل معدلات الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا اليومية في الولايات المتحدة جزءًا صغيرًا مما كانت عليه في ذروة الربيع القاتلة، حتى مع ارتفاع الحالات إلى مستويات لم نشهدها منذ أغسطس، وأعلى بكثير من معدلات الإصابة من مارس إلى مايو.
في الواقع، تشير البيانات الجديدة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى أن الوفيات الزائدة في الولايات المتحدة قد انخفضت بشكل كبير منذ الذروة الأولى للوباء في الربيع.
ومع ذلك، يُقدر أن «كوفيد - 19» مسؤول عن ثلثي ما يقرب من 300000 حالة وفاة زائدة حدثت في الولايات المتحدة هذا العام، حسبما كشف التقرير، الذي صدر الثلاثاء.
وحذر العديد من الخبراء من أن أسوأ الوباء لم يأت بعد في الولايات المتحدة، مع عودة الحالات، والطقس البارد الذي يدفع الناس إلى الداخل حيث يمكن للفيروس أن ينتشر بسهولة أكبر من شخص لآخر.من جانب آخر، أصبح ارتداء غطاء الوجه شرطًا للدخول إلى الأماكن العامة الداخلية في المملكة المتحدة، ووفقًا لاستطلاع واحد على الأقل، لم يغسل بعض الأشخاص أقنعتهم القابلة لإعادة الاستخدام أو يغيروا أقنعتهم التي تستخدم لمرة واحدة.
ما يصل إلى 85 في المائة من هؤلاء لا يغسلون أغطية الوجه المصنوعة من القماش بشكل صحيح بين الاستخدامات، و15 في المائة لم يغسلوها أبدًا.. ومن بين أولئك الذين يختارون الأقنعة التي تستخدم لمرة واحدة، لا يقوم أكثر من نصفهم بتجميعها والتخلص منها بعد الاستخدام، ولكن يعيدون ارتداءها مرارا وتكرارا.
copy short url   نسخ
30/10/2020
1116